اضرار و مخاطر الاجهاض العفوي للمراة

اضرار و ظ…ط®ط§ط·ط± ط§ظ„ط§ط¬ظ‡ط§ط¶ ط§ظ„ط¹ظپظˆظٹ للمراة

15 الى 20 % من الحوامل يتعرضن للإجهاض العفوي. هذا الإجهاض يعني فقدان الجنين قبل الأسبوع العشرين من الحمل. علامات الإجهاض تتمثّل في مغص شديد في البطن ونزيف حاد. وعند وجود النزيف، على الحامل الاتصال بطبيبها الخاص فوراً. هذا الإجهاض قد ينعكس سلباً على صحة المرأة النفسية خصوصاً إذا تكرر.

أسباب الإجهاض العفوي
السبب الأول وراء الإجهاض العفوي هو وجود تشوهات عند الجنين بسبب عدم تطور الحمل بشكل مناسب. كذلك، هناك عوامل أخرى منها مشاكل في رحم المرأة، اضطراب في مستوى الهرمونات في الجسم، تناول أطعمة مضرة، وجود السموم في الجو، التسمم بالمعادن الثقيلة، تلوّث الجو، توسّع فوهة عنق الرحم، الأورام الليفية، تناول بعض الأدوية المضرة بالحامل ونمط الحياة الخاطىء.

عوامل تزيد احتمال الإجهاض
تلقي الحامل اللوم على نفسها عند خسارة جنينها وتشعر بالحزن، الذنب، الفشل، الإكتئاب والمعاناة. لا يجب أن تلومي نفسك أبداً لأن هذا الشيء ليس بيدك أبداً. لكن ما يمكنك القيام به للدفاع عن جنينك هو الإبتعاد عن العوامل التي تزيد من مخاطر الإجهاض العفوي وهي كالتالي:
– التدخين
– الحرارة المرتفعة
– تناول الأطعمة النيئة
– الإكثار من تناول المعلبات
– ضبط سيء لمستويات الضغط والسكري في الدم

ينصح الأطباء الإنتظار دورتين قبل محاولة الحمل من جديد بهدف تهدئة عاطفة المرأة وصحتها النفسية. لا تقلقي عزيزتي إذن لأن الحمل ممكن بعد الإجهاض العفوي وإن شاء الله سترزقين بمولود جديد.

شكرآ لكِ

دمت لنا ودام تألقك ..
موضوع غاايه في الروووعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.