النمل سبحان الله 2024.

البرونزية
قال باحثون بريطانيون انهم توصلوا الى أول دليل على وجود تعليم لدى الحيوانات.. نمل يعلم بعضه بعضا الطريق الى الغذاء.

وكشفت دراسة أجراها علماء من جامعة بريستول على مدى عامين استخدام ط§ظ„ظ†ظ…ظ„ تقنية معروفة باسم ركض الترادف trandem running حيث تقود نملة نملة أخرى من العش الى مصدر الغذاء.

ولاحظ البروفسور نايجل فرانكس والباحث توم ريتشاردسون يوم الاربعاء ان ما يحدث في مملكة النمل حالة تعليم حقيقية حيث تبطيء قادة النمل المتقدمة السير اذا بعدت المسافة بينها وبين النمل الذي وراءها كثيرا. وحين تضيق المسافة تسرع مجددا.

وللتعليم مزايا.. فقد تعلمت النملة التابعة أين يوجد مصدر الغذاء بشكل أسرع. وبعدها تشيع المعلومات عبر مستعمرة النمل حيث يتم ترقية النمل التابع ليصبح نملا قائدا وتبدأ العملية التعليمية كلها مجددا.

وقال فرانكس الذي أورد نتائج الدراسة في دورية نالبرونزيةيتشر "التعليم ليس مجرد محاكاة". وأضاف: "نعتقد أن التعليم الحقيقي يشمل الكثير من رجع الصدى. هذه معرفتنا عن أول مثال لتعليم منهجي بين الحيوانات من غير الانسان".

الطريف في هذه العملية هو ان النمل حشرة لها مخ صغير. المخ البشري أكبر منها مليون مرة ومع ذلك فان النمل رائع في التعليم والتعلم."

العلم في الصغر كالنقش عالحجر

سبحانك يارب مشكورة ياقلبي

هلا خيتوووووو

سبحان من ابدع الخلق فسواه

مشكورة يا وردتي

عفوا اشكرك على المرور

سبحان الله
بوركت يمينك يالغالية

البرونزية

ســـــــــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــ ـــــــــحــــــــــــــــــــــــان الـــــــــــــــــــــــــلــــــــــــــــــــه

سبحــــــــــــــــــــــــان الله

سبحان الله مشكووووره خيتو

سبحان من جل في علاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.