بعض الرموز التي تساعد على تفسير الأحلام . والله أعلم 2024.

عالم الاحلام بحر له أول بس ماله آخر وهذي مجرد رموز يمكن فيها تفسر الحلم ويمكن لا

آنا عن نفسي شفت انه في شي من ها ط§ظ„ط±ظ…ظˆط² صحيح وقريب من الواقع ما أدري انتو شو رايكم؟

بس في النهايه الواحد يقول العلم عند الله تعالى

بعض الرموز ط§ظ„طھظٹ طھط³ط§ط¹ط¯ على طھظپط³ظٹط± الأحلام

في عالم الأحلام أستطاع علماء فك بعض الرموز التي تساعد على تفسير الحلم ومنهنا:

النحل:
رمز للحيوان ذي الفائده .. وعندما تحلم بالنحله فهذا يعني أنك تعيش من أجل الآخرين و يعني أيضاً ثقتك في قوتك و مكانتك ……. أما أذا شعرت بالضيق و أنت تحلم بالنحله فهذا يعني أحتياجك للأم.

فنان:
إذا حلمت بفنان فهذا يدل على شخصية الحالم فإذا كان الفنان كوميديا فهذا يعني توافقه أجتماعياً و مهنياً مع غيره من الناس أما إذا حلمت بفنان يؤدي دورا سيئا فهذا يترجم الصعوبات التي تواجهها في علاقاتك مع من هم أفضل منك و صعوبة تحملك لتلك العلاقاتة.

الدبله:
رمز للارتباط أو الانفصال .. فأذا كان من يشارك الحلم ينزعها من يديه فقد يكون دليلاً على خيانته لك، أما إذا حلمت بفقدان خاتم الخطبة أو الزواج فهذا يعني فقد الثقه في النفس او الأخرين…..أما شراء الدبل فهو دليل عن حدوث تغير ملحوظ في حياتك و أنتقالك من حال الى حال.

العنكبوت :
تبعث الأفكار السوداء و الأحاسيس المتفاقمه مثل الغيره …وتدل أيضاً على اعتمادك على الغير في كل أمور حياتك.

الشجرة:
تمثل أفراد العائله الواحدة ..و عندما تحلم بجذور الشجرة فهذا يدل على قوة العائلة و عمق الروابط بينها، أما إذا أنتزعت من جذورها فهذا يدل على رغبتك فى الأنفصال بسبب عدم فهم أفراد عائلتك للك.

المال:
خلف الثراء يمكن الغموض المصطنع و عندما تحلم بامتلاك المال فهذا يعبر عن احتياجك للحب بدرجة كبيرة . كما أن سرقة المال تدل على إحساسك بعدم الاستقلالية.

السلاح:
رمز للعنف الكامن بداخلك و الذي ينتظر أول حدث ليطفو على السطح. و الأسلحه البيضاء تدل على أنك شخص مدافع أما الأسلحه النارية فتدل على رغبتك فى الدفاع عن نفسك خوفا من غدر الآخرين بك.

المصعد
:
فى الأحلام خاصة أحلام النساء يدل على لامبالاة المرأة بالرجل..كما يدل أحياناً أخرى على الخوف من أن يتركك نصفك الأخر و إذا حلمت بأن المصعد يهبط إلى الأسفل فهذا يعني أن قلقك يزداد.

الطائرة:
فكرة السفر تراودنا جميعاً وهى تدل على الرغبة فى التنقل و فى تغيير المكان. وتغيير المكان يعبر عن تخطى المخاوف فإذا ما صعدت الطائرة فهذا يدل على حسن اختيارك لأمور بعينها أما إذا تعرضت الطائرة لحادث فهذا يعنى عدم تحديدك لأهدافك بدقة…مما يجعل الأمر أكثر صعوبة و تقل قدرتك على حل مشكلاتك.

الاستحمام:رمز للطهاره و التجديد رؤية الحمام في المنام تمثل قيمة إيجابية..فإذا كان الماء شفافاً فهذا يعنى تخلصك من الأفكار القديمة لتحقيق نتائج أفضل لحياتك..و إذا كان الماء عكراً فهذا يدل على أفكار سلبية أو ذكريات مؤلمه ما زالت تؤثر فيك دون أن تدرى.

الدراجة:
تعنى الاستقلالية..وكذلك الجهود المبذولة من أجل مزيد من التقدم..كما قد تحمل بشرى نجاح مشروع عائلي أو مهنى أو عاطفى.

الأرجوحة:تعبر عن رغبة جسدية يبحث عنها صاحب الحلم..ورغبة فى التحرر من القيود التى تحيط به..وعندما تحلم المرأة بالأرجوحة فهذا يدل على سلوك طفولى يعتريها عندما تشعر بكبت رغباتها.

الطفل:
رمز للحياة..للإنسان .. للتجول ..ويمثل الطفل تقدماً حقيقياً على المستوى الشخصى كما يدل على شعور بالذنب يحاول الحالم أخفاءه أما إذا صرخ الطفل فى الحلم فهذا يترجم رغبة ضرورية و ملحة للمعرفة.

القفص:
فاذا كانت الحيوانات محبوسة في القفص فهذا يرمز الى الخوف من من التعبير بحرية عن مكونات النفس..أما إذا كان القفص فارغاً و بابه مفتوحاً فهذا يرمز للشعور بالحرية بعد الكبت.

القصر:
هو مكان خيالى يحدث فيه العديد من التغيرات ..فإذا رأيت أروقة القصر و حجراته فهذا يعنى رغبتك فى الحصول على إجابات عن تساؤلات كثيرة تمر بك أما إذا زرته زيارة محمومة فهذا يعنى عدم خوفك من المجهول أما إذا رأيت نفسك تائهاً بداخل قصر فهذا يعنى انغماسك فى الأحلام و الخيالات و الأوهام.

ورق اللعب:يمثل مؤهلات النجاح التى يمتلكها كل منا و كلما زاد عدد ورق اللعب معنا كلما زاد احتمال الحصول على مكاسب جديدة ومتنوعة ..وكل ورقة ترمز لشئ بعينه فالقلب يمثل الحب و المربع يعنى الحياة المهنية، السباتى:للمال و الأملاك و البستونى للعقل.

السلاسل:
تعبر عن القيود و العبودية فإذا وجدت نفسك مربوطاً بالسلاسل فهذا يترجم إحساس بالتبعية لشخص أو لأمر ما و الرغبة فى التخلص منه..كما أن رغباتك الشخصية معطلة ومكبوتة من أجل الأخرين.

الصحراء:تعبر عن الخوف من الفراغ أما أذا عبرت الصحراء دون خوف فهذا يرمز الى قدرتك على معرفتك لمزاياك الداخلية و رضائك عن نفسك.

القبعة:
تعبر عن الوضع الاجتماعي ..فإذا حلمت بارتداء قبعة فهذا يعنى المسئوليات الملقاه على عاتقك و المحتم عليك القيام بها ..أما إذا ارتديت قبعة و شعرت بالخزى من ارتدائها فهذا يدل على عدم رضائك عن الدور الذى تلعبه في الحياة.

القطة
هذا الحيوان يرمز للرغبة.. فإذا حلمت بانك تخنق قطة فهذا يعنى رغبتك الشخصية التى تحاول التحكم فيها..أما إذا كنت تداعب القطة فهذا يدل على رضائك عن رغباتك و تحقيقها ..اما إذا خفت من القطة في الحلم فهو نوع من الرفض الاشعوري للعلاقة الزوجية.

الصندوق:يرمز فى الحلم الى الرغبة فى المعرفة و يدل على الغنى الداخلى لكل منا.. إذا وجدت صندوقاً مفتوحاً فهذا يرمز لقدرتك على المواجهة و تقبلك لحكم الأخرين عليك أما إذا كان الصندوق مغلقاً فهذا يرمز للإحساس بعدم الأمل مما يدفع بصاحبه الى العزلة عن الخرين.

الممر:يرمز لطرق الحياة..فإذا كان الممر مظلماً فهذا يدل على افتقادك للفطنة بحيث تسئ الاختيار دائماً ..أما قادك لمنطقة مضاءة فهذا يدل على حدوث تحول محمود في حياتك.

الأسنان:فقد الاسنان يعبر عن رغبة كلية فى التحول ..فإذا بدت الأسنان معطوبة فهذا يدل على انقطاع الصلة بأفراد الأسرة سواء لموت أو لخلاف..أما تنظيف الأسنان بالفرشاة فهو مرتبط بالرغبة فى جمع و حماية الأموال ..أما إذا رأيت فمك خالياً من الأسنان فهذا يدل على عدم القدرة على الوصول للهدف المحدد.

الطلاق:للمتزوجين فهذا يدل الى حدوث خلاف عابر مع الطرف الأخر

السلم:في الحلم للتنق بداخل النفس و الى الرغبة في معرفة النفس. فإذا صعدت سلماً لاكتشاف أمر مجهول فأنت في سبيلك لتحقيق نجاح شخصى ..أما إذا لم تجد سلماً للوصول لهدفك فهذا يدل على عدم الاستقرار.

الماء:
كلما كان الحصول على الماء من مكان عميق فهذا يدل على المشاعر الداخلية التى لا يتعرف عليها سواك.. والماء يرمز للماضى.. للطفولة..للأم.. فإذا كان عكراً فهذا يعنى أن الأنا تجد نفسها في صراع و تبحث عن التحرر من المشاعر الماضية.

المدرسة:
رمز للماضى و للطفولة كما ترمز لما نتعلمه من تجاربنا السابقة..فإذا حلمت بفناء المدرسة و الكل يجرى فيه فهذا رمز لعدم النضج..أما إذا كان الفناء مرتباً و نظيفا ًفهذا يرمز للرغبة فى المعرفة

شكرآ لكِ

العفو ياأسوار

الله يعطيكـ العافيهـ

يعافيك يارب
أسعدني مرورك هدولة

يسسلمو ياقلبي

يسعدك ياعسل

يعطيك العافيه

ويعافيك ياقلبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.