بنات ارجوكم ساعدوني فكوا همي الله يريح بالكم تكفون

انا عمري 21 سنه الدوره كانت منتظمه معاي و لكن قبل سنه صارت تجلس شهرين او 3 شهور و ما تنزل و بدأ يطلع لي شعر ف الرقبه و الذقن سويت تحاليل و حصلت هرمون الحليب و هرمون الذكوره مرتفع و قالتلي الدكتوره لازم اسير مره ثانيه عشان تسويلي صوره و قالتلي كل هالاسباب راجعه لتكيس المبايض و لما قريت عن تكيس المبايض حصلت انه يمنع الحمل ، انا فتاه مخطوبه و عرسي بعد 4 شهور و خطيبي دايماً يكلمني عن الاطفال و انه يحب الاطفال كثيرر و يريد مني طفل و دايماً يكلمني انه يريد يتزوج بسرعه عشان نجيب اطفال ، انا تعبانه نفسياً و مو قادره اصارحه بشي و المشكله امي مو راضيه توديني اسوي صوره و فحوصات تقولي لما تتزوجي سوي تخاليل. ط§ط±ط¬ظˆظƒظ… ي ط¨ظ†ط§طھ ط³ط§ط¹ط¯ظˆظ†ظٹ ابي اعرف هل صحيح اني ما بقدر احمل اذا فيه تكيس ؟ والله اني تعبانه نفسياً و الشعر ف الرقبه سببلي عقده و صرت حساسه و مزاجيه لدرجه اني ما اطيق اكلم خطيبي لانه يمدح فيني كثير و منعجب فيني و ف شكلي.
ارجوكم ساعدوني احد يطمني طھظƒظپظˆظ† مالي غيركم.




هل يمكن حصول حمل ،مع وجود التكيس؟
الجواب : نعم ، قد يحصل حمل في بعض الحالات، والغالب يكون حمل ضعيف، وقد يسقط في الشهر شهر ونصف أو شهرين، وقد يتكرر الأسقاط ، في حالة عدم أخذ علاج.





– العلاج :

أما علاج متلازمة تكيس المبايض فيتركز الجزء الرئيسي منه على المريضة نفسها، حيث أن معظم المريضات يعانين من السمنة وقد تكون سمنة مفرطة، لذا فإن إنقاص الوزن يؤدي إلى انتظام الهرمونات وقد يؤدي إلى حمل مع العلاج البسيط، حيث أن معظم هؤلاء المريضات يعانين من اضطرابات في التمثيل الغذائي، خاصة في السكريات والدهون كما تعاني بعضهن من مرض السكري.
العلاج بالأدوية
يعتمد على وضع المريضة، فإذا كانت غير متزوجة أو لا ترغب في الحمل فإن العلاج يكون بأخذ حبوب منع الحمل مثل حبوب ديان Diane مع دواء مخفض لهرمون الذكورة مثل الداكتون Aldactone الذي هو عبارة عن دواء للضغط و لكنه يقلل من هرمون الذكورة وذلك للسيدات اللواتي يعانين من زيادة الشعر في الوجه وفي الجسم بصفة عامة.



وبالنسبة للسيدات اللواتي يرغبن في الحمل فإن الأدوية المستخدمة هي:

• حبوب الكلوميد Clomid: وتعطى بجرعة تتراوح بين (50 ـ 150 جم) حبة إلى 3 حبات) في يوم 2 ـ 3 ـ 4 ـ 5 ـ 6 من الدورة.
• حبوب الكلوميد مع إبرة: hCH وتعطي في اليوم الثالث عشر من الدورة.
• أدوية السكري مثل الجلوكوفاج Glucophage: وتستخدم بمفردها أو مع الكلوميد لتنشيط المبايض وهي فعالة وخاصة في حالة مقاومة الخلايا للأنسولين ويعطى الجلوكوفاج بمعدل 1.5 جرام يومياً.

كيف يمكن تخفيف الأعراض؟

تجد معظم النساء أن متلازمة تكيّس المبيض تسبب فقط آلاماً خفيفة إلى معتدلة في البطن. إليك بعض النصائح لتخفيف الألم:

  • ضعي زجاجة (قنينة) من الماء الساخن على بطنك
  • استلقي في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ
  • ارتدي ملابس فضفاضة
  • استخدمي الأدوية المسكنة للألم التي تباع بدون وصفة طبية.

– وادخلي تجارب البنات على النت وان شاء الله تستفيدين

– ب التوفيق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *