تخطى إلى المحتوى

تغيير نمط الحياة للسيطرة على ضغط الدم

باتباع نمط حياة صحي، يستطيع مرضى ضغط ط§ظ„ط¯ظ… المرتفع السيطرة على متاعبهم. وتتمثل أولى الخطوات في الرياضة والحمية الغذائية، لأن ارتفاع ضغط الدم يرجع في كثير من الحالات إلى زيادة الوزن وقلة الحركة. وأوضح الدكتور أحمد جبرون، أخصائي أمراض القلب في المستشفى الكندي التخصصي في دبي: "التغييرات الجذرية في نمط ط§ظ„ط­ظٹط§ط© يمكن أن تتيح لمرضى ضغط الدم المرتفع خفض درجة اعتمادهم على الأدوية بشكل تدريجي أيضاً".

وأضاف جبرون، أن الملح الكثير والتوتر العصبي والتدخين، من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم. وتكمن خطورة ارتفاع ضغط الدم في أنه يُعدُّ أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية، ويظل كامناً وغير ملحوظ لدى الكثير من المرضى حول العالم. وإذا لم يتم علاجه، قد يُلحق أضراراً جسيمة بالأوعية الدموية والأعضاء الهامة للحياة.

وبسبب نمط الحياة غير الصحي، تزداد معدلات الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى الشباب يوماً بعد يوم. وتقدم البيانات العالمية برهاناً على ذلك؛ فطبقاً لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية لعام 2022 بلغت نسبة الإصابة بارتفاع ضغط الدم 40 في المئة لدى البالغين بدءاً من سن 25 عاماً.

مكرر لوردشان

السيطرة على ضغط الدم افضل و اسرع طريقة للسيطرة على ضغط الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.