تنفس بعمق وشاااهد

  • بواسطة

السلاااااااااااااااام عليكم برونزيات حبيت انقل لكم الموضوع من ايميلي اللحين جاني
وصراحه اذا ما نقلته راح اخذ ذنب انا ماسويته يمكن للحين في ناس في غفله فاتمنى تشوفو الموضوع وتصوتو لي وتردو على الموضوع لانه من جد محتاجين حسنات فالكل يعتبر بللللليز وشكرا

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله – عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ البرونزية

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل

"بضدها تتميّز الأشياء"

وعلى بركة الله نبدأ ..

البرونزية

البرونزية

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

البرونزية

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

البرونزية

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

البرونزية

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

البرونزية

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

البرونزية

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

البرونزية

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

البرونزية

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

البرونزية

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

البرونزية

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

البرونزية

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. البرونزية

إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

البرونزية

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. البرونزية

إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. البرونزية

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. البرونزية

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. البرونزية

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. البرونزية

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..

أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

………………………………………….. ………………………………………….. ……

لا إله إلا الله وحدة لا شريك له ,,
فعلاً أشياء ما كنّا منتبهين لهآ , ولم نضعها في عين الإعتبار !!
الحمدلله على نعمة الأمان و الإسلام و الحرية و الراحة و و و . . الخ
نعم لا تعد و لا تحصى فَ سبحانه تعالى جل شأنه و رفع قدره و أبدع في خلقه 🙂
مشكورة يَ ـآلغالية

جزاكي الله كل خير وبارك فيكي
وأدخلكي الفردوس
موضوع مؤثر ومفيد

(اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
مشكوره اختي الغاليه على الموضوع الاكثر من رائع

الله يجزاك الجنة
صدق اننا مقصرين ولكن الله يتجاوز عنا
الحمدلله في السراء والضراء
الحمدلله على كل حال
نحن في نعمة لا يحس بقيمتها الاالذي فقدها
اللهم ادمها علينا واحفظها من الزوال
اااامييييييييين

شكرا حبايبي الله يجعلها في موازين المنتفعين انشالله جزاكم خير وشكرا على مروركم الكريم نورتوني

الحمد لله على النعمه

شكرا ياعمري عالموضوع بصراحه شي اعور القلب
الحمد لله على كل شي
لاحول ولاقوة الا بالله

الحمد لله على النعمه ,,
جزااك الله ألف خيير يااعسل,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.