سبب تكرر بعض الرؤى بين فترة وأخرى للدكتور فهد العصيمي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :

س/ كثيرا ما يتكرر علي رؤية أو حلم علي، بفترات نصف سنوية أو سنوية، وبنفس التفاصيل، فهل لهذا سبب من وجهة نظركم؟

ج/ابتداء أقول إن تكرار الأحلام أو ط§ظ„ط±ط¤ظ‰ مؤشر على صدقها، ثم أقول: نعم هذه الحالة قد توجد ، وبكثرة ، فقد يتكرر لدى البعض رؤية نفسه في مواقف قديمة، كمن يرى نفسه في أيام الصبا أو في المدرسة، أو مواقف غير قديمة ، ولكنها تحمل طابع التكرار في الأحداث أو الشخصيات، كمن يرى رؤية تخص شخصا معينا من الناس وبشكل مستمر، والسؤال المطروح : هل لهذا تفسير من وجهة نظري ؟

أقول قد يكون السبب في رؤية مثل هذه الرؤى وجود حدث مرتبط بهذا الحدث أو تلك الشخصيات لما ينتهي بعد ، أو لدى الحالم معه أمور لم تحسم، فالبعض ممن أخفق في مادة دراسية أو في إكمال الدراسة، قد يرى أحلاما تتعلق بالمدرسة، ومثله الشخص الذي كون صداقات رائعة في أيام الدراسة وانقطعت عنه ولم يعوضها أو لم يجد مثيلا لهذه الصداقات في مواصفاتها، قد يرى أصدقاءه في أيام المدرسة .

ومن أراد الزواج بامرأة معينة ولم تتحقق له رغبته قد يحلم بأنه يتزوج وقد يتكرر عليه مثل هذا الحلم، ومن مات أبواه في الصغر ولم يرهما؛ قد يحلم كثيرا بأبويه أو أحدهما أكثر ممن عاش معهما وبرهما في حياتهما.

ومن عالج مرضا واستمر في علاجه لفترة طويلة واضطرب فيه كلام الأطباء فسيرى دائما أحلاما لها علاقة بالأدوية، وبالتشخيص، وبأنواع العلاجات، وما إلى ذلك.

ومن قيل له إنه مسحور وأقر هذا الكلام فسيرى أحلاما لها علاقة بالسحر والسحرة؛ كرؤية الحيات والنيران والثعابين .

إذا، طھظƒط±ط± الأحلام قد يكون مؤشرا على وجود أمر يحتاج للحسم من صاحبه، فقد يكون خلفه أمر ديني، أو دنيوي يحتاج للتصحيح أو للتحسين، أو التعديل، وقد يكون تكرر الرؤى يدل على ضرورة حسم الموضوع، والبت فيه من هذا الشخص، وباختصار أقول لمن هو من هذه الفئة التي أتحدث عنها؛ إنك أنت بوابة هذه الأحلام، وأنت من يستطيع أن يغلق هذه البوابة، وأنت من يجعلها مشرعة، والقرار لك في ضوء ما قلنا، والله أعلم.

منقول من موقع الدكتور فهد العصيمي

شكرا سوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.