تخطى إلى المحتوى

طريقة علاج التهاب الجلد العصبي

طريقة ط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ„طھظ‡ط§ط¨ ط§ظ„ط¬ظ„ط¯ ط§ظ„ط¹طµط¨ظٹ و كيفية العلاج

يُصيب مرض الالتهاب الجلدي العصبي الأطفال على وجه الخصوص. وينبغي أن يُولي الأهل أهمية خاصة لقاعدة الكريم أو المرهم المُستخدم في العناية بجلد الطفل المصاب. وأوضح البروفيسور الألماني رولف دانيلز: "الكريمات والمراهم يمكنها أن تحسن مظهر الجلد سريعاً، ولكن فقط إذا كانت قاعدتها مناسبة لحالة الجلد".

وتُعدُّ الكريمات ذات القاعدة المائية مناسبة للالتهابات الحادة، في حين تعتبر المراهم ذات القاعدة الدهنية الخيار الأنسب لعلاج الالتهاب الجلدي العصبي المزمن.

وتبعاً لحالة الجلد المصاب بالتهاب عصبي، ينبغي استعمال الكريمات المحتوية على مواد فعّالة مع ضرورة الالتزام بتعليمات الاستعمال. فإذا وصف طبيب الأطفال مثلاً في حال التهاب الجلد العصبي الحاد، كريماً يحتوي على الكورتيزون، فينبغي استعمال الكريم طبقاً للتعليمات، وغالباً ما يتمُّ وضعه مرة واحدة يومياً فقط. وعلى الرغم من أنَّ المريض يشعر بالتحسن سريعاً جداً، غير أنَّ آثار الخدوش تشفى ببطء. وبحسب الطبيب الألماني، فإنّ خوف الأهل من الكورتيزون لا يكون مبرراً عند استعماله بشكل صحيح، موضحاً أنه يتم إيقاف الكورتيزون تدريجاً بعد أسبوع تقريباً، مشيراً إلى أنّه كثيراً ما يتبع ذلك علاج متقطع بالكورتيزون. ويتم دهن مواضع الجلد الأكثر عرضة للالتهابات بالكريم المحتوي على الكورتيزون مرتين في الأسبوع. وفي بقية الأيام الأخرى يمكن دهن جلد طفلهم المصاب بكريم العناية الأساسي. ولا يجوز استعمال كريمات الكورتيزون في نطاق الحفاضات أو في الوجه.من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

شاكرة لك مجهودك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.