طريقة علاح آلام الصدر و البطن و الضرس و الكاحل و الظهر 2024.

كيفية ط·ط±ظٹظ‚ط© ط¹ظ„ط§ط­ ط¢ظ„ط§ظ… ط§ظ„طµط¯ط± و ط§ظ„ط¨ط·ظ† و ط§ظ„ط¶ط±ط³ و ط§ظ„ظƒط§ط­ظ„ و الظهر

الألم هو دوماً إِشارة تنبيه من الجسم. وإن كنت تهتمين بالحفاظ على صحة جيدّة، فمن الأفضل ألا تتجاهلي إشارة التحذير هذه. هناك بعض مواضع الألم التي يجب أن تثير قلقك بشكل خاص. هناك ألم عابر، أو عادي… وهناك ألم يجب أن يجعلك تركبين السيارة، وتتوجهين إلى طبيبك في أسرع وقت.

ألم في الصدر
خلافاً للإعتقاد السائد، فإنّ النساء عرضة أيضاً لأمراض القلب والشرايين، مثلهنّ مثل الرجال. قلب النساء ضعيف أيضاً، وتبقى أمراض القلب والشرايين، السبب الأول للوفيات بين النساء. لهذا إن شعرت بأي ألم في الصدر، أو بأنّ نفسك أصبح قصيراً، أو بأي ألم مستجد في الجزء العلوي من جسمك، عليك استشارة الطبيب. القلب، هذا العضو المذهل، لا يعطي إشارات كاذبة، وعليك أن تخصيه بعناية خاصّة.

نقطة مؤلمة في البطن
إن كنت تشعرين فجأة سكيناً تضربك بقوّة على الجنب اليمين من معدتك، قد تعتقدين أنّ هذه الزائدة! لكن عند العديد من النساء، قد يكون هذا الألم ناتجاً عن ظهور أكياس على المبيض. تكيس المبيض ليس مرضاً خطيراً، لأنّه قد يشفى بالعلاج الدوائي، أو يتطلّب عملاً جراحياً بسيطاً، وهو شائع جداً عند النساء في منطقتنا. لهذا، ينصحك "أنا زهرة" بأن تتوجهي إلى الطبيب النسائي عندما تحسين بآلام غريبة في محيط المبيضين.

طعنة في الضرس؟
إن كنت تشعرين بألم هو أشبه بطعنة في اللثة، أو الضرس، فهذا يعني أنّ ضرسك المسكين يحتضر. قد يكون السبب أن مينا السنّ تتعرّض للنخر، وصارت ضعيفة جداً، أو أنّ التسوّس طال العصب. اذهبي مباشرةً إلى طبيب الأسنان، كي لا يتطوّر الألم ويصير غير محمول.

ألم في الظهر
ألم ط§ظ„ط¸ظ‡ط± من أكثر الآلام اعتيادية، وقد يصيبنا إن أطلنا الجلوس أو الوقوف، أو حملنا وزناً ثقيلاً، أو قمنا بحركة عنيفة من دون انتباه. لكن إن طال الألم، وترافق بشعور بالتنميل في الأطراف، يمكن أن تكوني مصابة بالديسك. سارعي إذاً لزيارة الطبيب، كي لا يتطوّر الأمر، ويصير علاجه صعباً.

تورّم في الكاحل
إن كنت تشعرين بالألم في الكاحل يترافق مع تورّم، فكل التدليك لن ينفع. يمكن أن تعاني من تجلّط، وإن لم يتمّ معالجته قد يصل إلى الرئتين ويعيق علمية التنفّس. من البرونزية المصدر جريدة الرياض

يعطيك العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.