طريقة عمل الحمام المغربي بالبيت

طريقة عمل ط§ظ„ط­ظ…ط§ظ… ط§ظ„ظ…ط؛ط±ط¨ظٹ ط¨ط§ظ„ط¨ظٹطھ وبالتفصيل

اول شيء يا بنات الي استغربت منه انو الناس في دول الخليج ما يسوون حمام مغربي الا في اوقات المناسبات والزواج او بعد فترات متباعدة
بالنسبة لينا في دول المغرب العربي هادا عادة في حياتنا اليومية لازم على الاقل مرة بالاسبوع عمل الحمام المغربي للاطفال للنساء والرجال ما فيه فرق لانه بيشيل الخلايا الميتة وبيفتح المسام حتى الجلد يتنفس
هادي الطريقة ارجو انكم تجربونها وراح تتعودو عليها

لخطوات كالتالي:

1- أسخن الحمام بأن أترك الماء الساخن يملأ البانيو مع إغلاق كل منافذ الهواء (الباب و النوافذ)، المهم هو أن يملأ البخار الحمام، وتتعرقين.

2- أدخل البانيو المليء بالماء الساخن (طبعا حسب تحمل بشرتك) لمدة 10 دقائق. بعد ذلك أجلس على كرسي، لأن المرحلة التالية تلزم أن تخرجي من الماء.

3- اضع (الصابون المغربي) على كامل جسمي، ولا تنسي وجهك وركزي على المناطق الدهنية في بشرتك. أترك الصابون على جسمي حوالي 10 دقائق. أما بالنسبة لوجهي فأشطفه في الحال لكي لا يؤذي عيني وأكرر وضعه عليه مرة أخرى (لأن الوجه يكون دهنيا أكثر من باقي الجسم).

4- بعد ذلك أشطف جسمي بالماء الساخن جيدا وأقوم بفرك جسمي بالليفة المغربية (من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب حتى تحفزي وتنشطي الدورة الدموية) أبدأ بوجهي ثم عنقي ثم صدري وبطني ثم يدي ورجلي . وأركز على المناطق الخشنة في جسمي مثل الكوعين والركبتين، و تشوفي كيف تطلع الخلايا الميتة بلون رمادي. أشطف جسمي بعد ذلك بالماء.

5- بعد ذلك أقوم بإزالة الرؤوس السوداء من وجهي حيث تكون البشرة في هذه الأثناء متفتحة المسام فيسهل إزالتها، أقوم بلف ورق كلينكس أو قطعة ثوب معقمة على سبابة كل يد ثم أعصر كل حبة وأحرص على إخراج كل ما بداخلها حتى أكمل كل النقط التي في وجهي، مع التركيز على الأنف وجوانبه والذقن ثم باقي الوجه، ثم أنتقل للمرحلة الموالية.

6- أضع ماء الورد مع عصير الليمون على كامل جسمي وعلى وجهي وأتركه لغاية ما أنتهي من المرحلة التالية.
7- في هذه الأثناء أقوم بفرك أقدامي بالحجر الخفاف حيث تكون رطبة وتسهل عملية إزالة الخلايا الميتة.

8- أشطف جسمي من الغاسول ثم أغسل شعري جيدا وبعد ذلك أغسل بصابون الطاووس بالعسل (يوجد فيه أنواع كثير اختاري منها ما يناسبك).

9- أنشف بعد ذلك جسمي ثم أمرر عليه قطنة مبللة بماء الورد لانتعاش أكثر.

كل هذه الخطوات نقوم بها نحن المغربيات كل أسبوع (لأن الخلايا الميتة تتكون كل أسبوع)، وباقي الأيام نأخذ دوش عادي يعني نغسل بالماء والصابون.

منقول

مشكوره اختي صراحه ماقصرتي—-

فعلا لازمـ نهتمـ أكثر ببشرتنا

يسلمووووو ياقلبي على هالنقل

مشكوره

ثاااااااااااااانكس حبيبتي والله يجزاااااااك خيرررررررر :w32:

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.