كيف استعيد نضارة بشرتي بعد السهرة المتعبة

كيف ط§ط³طھط¹ظٹط¯ ظ†ط¶ط§ط±ط© ط¨ط´ط±طھظٹ بعد ط§ظ„ط³ظ‡ط±ط© الزواج المتعبة

البرونزية

على الرغم من أن حفلات الأعياد رأس السنة تبعث المتعة والسرور بنفوس الجميع، إلا أنها تُجهد البشرة تماماً. فالبشرة لا تستريح لساعات طويلة، وغالباً ما تُصاب خلايا الجلد بالجفاف بعد ذلك. لذا يكون الاستعداد الجيد لا غنى عنه، فالبشرة تحتاج إلى ترطيب مكثف، كي تظل وردية ومُفعمة بالحيوية طوال ليلة الاحتفال.

أولاً: نصائح تجميلية
1- من المفيد أن يتم استعمال الأمبولات المزودة بمادة فعَّالة؛ حيث إنها تحتفظ في الجلد بمخزون من المواد المُرطبة. كما تعزز خُلاصة الرُمان من نشأة القنوات المائية الدقيقة أو ما يُطلق عليها اسم «aquaporin»، والتي بدورها تُحسن من توزيع المواد المُرطبة في الجلد.

2- اهتمي أيضاً بترطيب البشرة في اليوم التالي بعد انتهاء الحفل. وقد تُفيد حينئذ الماسكات المجددة؛ حيث إنها تمد البشرة بالزيوت ومن ثم تستعيد البشرة قوتها وحيويتها من جديد.

3- للتغلب على انتفاخات العين، فيمكن استخدام رول العين المزود بجل بارد أو وسادات العين، والتي بدورها تُقلل الانتفاخات والهالات السوداء الموجودة حول العين.

ثانياً: نصائح غذائية
1- ابتعدي عن الأملاح والأطعمة الغنية بالأملاح خلال السهرات وإن استطعت اتبعي حمية الطعام الصحي خلال هذا الأسبوع الذي يسبق حفلات رأس السنة الطويلة. وعليك تناول كميات كبيرة من الماء لطرح السموم من الجسم قدر المستطاع.

2- أكثري من الخضراوات الورقية والعدس والبازيلاء هي أغذية غنية بفيتامين (K) والذي يساعد على التقليل من الهالات السوداء.

3- الكاروتين الطبيعي وخاصة اللوتين وفيتامين (C) كلها عناصر مغذية للعين، لذلك ننصحك بتناول كميات إضافية من الفراولة والكيوي والفلفل الأخضر والأصفر والأحمر والكوسا والبطاطا الحلوة وسمك السلمون والسبانخ والجرجير والمانجا.

4- تناولي عصير الخضراوات وعصير الفاكهة الطبيعي. وحاولي التقليل من عصير البرتقال، إذ أثبتت الدراسات الحديثة أنه محفز لانتفاخ تحت العيون اذا تم تناوله بكميات كبيرة.

ثانياً: نصائح للأقنعة الطبيعية
1- بإمكانك عمل كمادات من شاي البابونج للعيون كل ليلة.

2- الخيار وماء الورد مرطب طبيعي للمنطقة حول العينين.

3- يعدّ ماسك الحليب من أفضل الأقنعة للمنطقة الحساسة المحيطة بالعينين، ويمكن إعداده بمزج المكونات التالية:
ربع كوب من الحليب
2- 4 ملاعق من صودا الطعام

يحرك المزيج بقوة حتى يصبح كريمياً ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك ضعيه حول عينيك لمدة 15 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

مشكورة حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.