مأساة "معلم إنجليزية": أُعفي بعد "عجز مؤقت" وتعطيل راتبه سنة 2024.

مريض بالقلب ويمر بظروف عائلية لا ترحم مرضه
مأساة "ظ…ط¹ظ„ظ… ط¥ظ†ط¬ظ„ظٹط²ظٹط©": ط£ظڈط¹ظپظٹ بعد "ط¹ط¬ط² ظ…ط¤ظ‚طھ" ظˆطھط¹ط·ظٹظ„ ط±ط§طھط¨ظ‡ سنة
البرونزية
بدر الروقي – سبق – عنيزة : تدهورت حالة معلم لغة إنجليزية امتدت خدمته لـ 16 سنة، إثر قرار مفاجئ من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بإعفائه بعد إصابته بمرض القلب، وأوقفت راتبه بلا أسباب واضحة، حتى عصفت به الظروف.

وتشير التفاصيل إلى أن المعلم -الذي تحتفظ "سبق" باسمه- تنقل في المؤسسة طيلة فترة عمله، وتقلد أكثر من منصب؛ حتى استقر أخيراً في المعهد الصناعي بعنيزة، وخدم به لمدة طويلة إلى أن أحس بالتعب والإرهاق.

وعندما راجع المعلم المستشفى اتضح أنه يعاني أعراض قلب وصدر، وأصدر أربعة أطباء بالهيئة الطبية العامة بالقصيم تقريراً طبياً بعجزه عن التدريس لفترة مؤقتة فقط.

ورفع المعلم التقرير لمرجعه في المعهد الصناعي بعنيزة، الذي رفعه بدوره لمجلس القصيم، ومنه للمؤسسة العامة التي أقرت تقاعده، وأصدرت بتاريخ 11/ 10/ 1445هـ قرار إعفائه.
وحتى تاريخ كتابة هذا الخبر لم يستلم المعلم رواتبه لمدة قاربت على السنة. وصُدم المعلم بالقرار غير المبرر، خاصة أن التقرير أفاد بأنه عاجز عن العمل مؤقتاً.

وعلمت "سبق" أن المعلم المُعفى يمر بظروف عائلية لم ترحم مرضه، فبين قرار التقاعد وتعطيل راتبه وقع ضحية هو وعائلته التي تحتاج إلى قضاء لوازمها وأغراضها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.