ما هو اسباب و اضرار الشاي كلام مفيد ومثير للغاية

  • بواسطة

البرونزية

يُمكن أن يتسبب الإكثار من تناول ط§ظ„ط´ط§ظٹ الأسود أو الشاي الأخضر في تكوّن نوعيات معيّنة من حصوات الكُلى. وقد أرجع فولفغانغ فيزياك، رئيس رابطة أطباء الباطنة الألمان في مدينة فيسبادن، ذلك إلى احتواء الشاي على حمض الأكساليك الذي يتسبب في تكوّن حصى الكُلى، لافتاً إلى أن تناول الشاي المُثلج ينطوي أيضاً على هذا الخطر.

وكي يقي الإنسان نفسه من تكوّن هذه الحصوات، ينصحه الطبيب الألماني فيزياك بضرورة عدم الإكثار من تناول الشاي بجميع أنواعه، لافتاً إلى أنه يُمكن استبداله بتناول الماء المضاف إليه عصير الليمون؛ حيث يتميز حمض الستريك الموجود في الليمون بتأثير وقائي من تكوّن الحصوات.

وأشار طبيب الباطنة الألماني إلى أنّ الاستغناء عن تناول الأطعمة المحتوية على حمض الأكساليك يُسهم أيضاً في التقليل من خطر تكوّن حصوات في الكُلى. ويندرج ضمن هذه الأطعمة السبانخ والشوكولا والمكسرات.

وكبديل لذلك، أوصى فيزياك بتناول نوعيات الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الحليب واللبن المخثر والزبادي والجبن والبطاطا، حيث يعمل الكالسيوم الموجود في هذه الأطعمة على تقليل امتصاص حمض الأوكساليك في الأمعاء، ومن ثمّ يقي من تكوّن الحصوات.

ومن ناحية أخرى، أوصى فيزياك بعدم الإكثار من تناول ملح الطعام والدهون في الأطعمة؛ حيث تُعتبر زيادة الوزن أحد العوامل المؤدية أيضاً إلى تكوّن حصوات في الكُلى.

وأشار إلى أن قلة إمداد الجسم بالسوائل تُعتبر أكثر العوامل المؤدية إلى تكوّن حصوات الكُلى.

مشكورة

يعطيك رررربي كل الخير على الطرح

الله يعطيك العافيه
لكن مشكلتي إني وللاسف مدمنة شاي اشرب كل يوم ترمس والا ترمسين
والله مصيبه ويش رايكم وكيف اقلع عن ذا العاده؟؟؟؟
:f9:

للرفع

للرفع

للرفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.