ما هي اسرع افضل طريقة لزيادة سيولة الدم بالاعشاب مجربة

  • بواسطة

ما هي ط§ط³ط±ط¹ ط§ظپط¶ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ط²ظٹط§ط¯ط© ط³ظٹظˆظ„ط© ط§ظ„ط¯ظ… ط¨ط§ظ„ط§ط¹ط´ط§ط¨ مجربة

إن التهاب الأوردة عادة ما يحدث في الأطراف وبالأخص في الأرجل. وعندما يصاحب الالتهاب تكوين جلطة سمي ذلك التهاب الوريد التجلطي. يصيب التهاب الأوردة التجلطي أما الأوردة السطحية وأما الأوردة العميقة ويكون الألتهاب سطحياً عندما تكون الإصابة في الأوردة التي تقع تحت سطح الجلد مباشرة ويمكن إحساس الوريد باللمس نظراً لكونه أيبس من الوريد الطبيعي. وعادة يرى على هيئة خط أحمر اللون تحت الجلد مع تورم موضعي ويكون مؤلماً عند اللمس. أحياناً يمتد الالتهاب في الأوردة بدرجة كبيرة فيكون شاملاً الأوعية اللمفاوية. وهي تلك الأوردة التي تحمل السائل الليفي من الأنسجة الى تيار الدم.

تنشأ عادة الجلطة السطحية عند الوقوف طويلاً ونقص التمارين الرياضية وكذلك من حقن الأدوية في الوريد. أو ربما تنشأ من إصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية. وهناك عوامل تزيد من مخاطر التهاب الأوردة التجلطي السطحية منها الحمل ودوالي الأوردة والسمنة وربما التدخين.

كما تكون العوامل البيئية أحد العوامل المسببة للمرض. وهناك التهاب الأوردة التجلطي العميق والذي يصيب الأوردة التي تقع بين العضلات أو داخل العضلات بعيداً عن سطح الجلد. ويعتبر هذا النوع من الالتهاب أكثر خطورة من التهاب الأوردة السطحي حيث إنه يصيب الأوردة الكبيرة التي تقع في عمق الجهاز العضلي.

ومن المعروف أن هذه الأوردة هي المسؤولة عن نقل حوالي 95٪ من الدم الذي يُضخ في طريق الرجوع إلى القلب من الساقين. من أهم أعراض تجلط الأوردة العميقة سخونة وتورم وألم وزرقة في لون الجلد في الأماكن أو الطرف المصاب من الجسم. وربما يشعر المصاب بالقشعريرة أو بألم عميق يزداد سوءاً عند الوقوف أو المشي ويتحسن عادة عند الراحة.

إن الخطورة تكمن في انقطاع سريان الدم خلال هذه الأوردة مما يؤدي إلى الورم واسوداد الجلد والتهابه. وربما تكون تقرحات في الطرف المصاب، وانسداد الأوردة العميقة قد يهدد حياة المصاب وخاصة إذا انفصلت جلطة أو خثرة دموية من جدار الوريد ووجدت طريقها في تيار الدم إلى القلب أو الرئة أو المخ حيث تستقر في أحد الأوعية الدموية وتمنع سريان الدم إلى هذه الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان. وأحياناً لا يوجد أعراض لبعض المصابين، ومن أجل التوصل إلى التشخيص المحدد لتجلط الأوردة العميقة ينبغي على الطبيب أن يستبعد احتمالات أخرى مثل الالتهاب الخلوي وأمراض الشرايين الانسدادية وأهم شيء هو عمل محبس الموجات فوق الصوتية بالإضافة إلى تصوير العروق بالصبغة حيث يكشف ذلك عن انحباس الدم في المنطقة المصابة. من الأسباب التي يقال انها تسبب الجلطات في الأوردة هو تجمع الصفائح الدموية معاً لكي تحمي المنطقة المصابة وتبدأ سلسلة من التفاعلات الكيميائية الحيوية ينتج عنها تحويل الفيبرينوجين وهو بروتين دموي يسري مع الدم إلى خيوط من الفيبرين الذي ليست له قابلية للذوبان تقوم هذه الخيوط باحتجاز خلايا الدم والبلازما والصفائح الدموية وتكوين جلطة دموية.

ومن الأسباب الأخرى في تكوين الجلطات العميقة وجود ميول غير طبيعية للتجلط أو دورة دموية ضعيفة أو أنواع معينة من السرطانات متلازمة بهجت التي تصيب الأوعية الدموية الصغيرة فتعرض الشخص لتكوين الجلطات. كما أن من العوامل التي تزيد من خطورة تكوين الجلطات الوريدية العميقة الجراحات التي تتم في حالات الولادة، والإصابات، استخدام حبوب منع الحمل وملازمة الفراش لمدة طويلة.

تصاب النساء بالتهاب الأوردة التجلطي أكثر من الرجال وتزيد خطورة هذا المرض بشدة بعد سن الأربعين وترتفع إلى ثلاثة أمثالها مع كل عشرين سنة إضافية.

المصدر جريدة الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.