معالجة شعبية تتسبب في مقتل طفلة في بيشة ، عشبة معالجة شعبية تهشم حنجرة رضيعة في بيشة


معالجة ط´ط¹ط¨ظٹط© طھطھط³ط¨ط¨ في ظ…ظ‚طھظ„ ط·ظپظ„ط© في ط¨ظٹط´ط©ط¹ط´ط¨ط© ظ…ط¹ط§ظ„ط¬ط© شعبية طھظ‡ط´ظ… ط­ظ†ط¬ط±ط© ط±ط¶ظٹط¹ط© في بيشة

تسببت عشبة معالِجة شعبية غير مشهورة شمال بيشة في وفاة طفلة عمرها سنة ونصف السنة أمس الأول، بعدما أتت بها والدتها لإحدى المعالِجات لمعالجتها من معضلة في حنجرتها عانتها منذ ولادتها.

وذكر خال الطفلة فايز البيشي، ومظاهر الحزن واضحة على حديثه، أن ابنة أخته كانت تعاني تليُّناً في القصبة الهوائية، وذهبت بها والدتها إلى المعالِجة الشعبية التي أعطتها عشبة؛ فغصَّت الطفلة بالعشبة، وتتسبب في وفاتها.

وقال البيشي: "على الرغم من تنازلنا عن القضية لوجه الله تعالى، وإيماننا بالقضاء والقدر، إلا أننا نطالب الجهات المختصة بالإشراف على المعالِجين الشعبيين؛ حتى لا تتكرر المأساة".

وأبدى البيشي استياءه من بعض المسؤولين بشرطة محافظة بيشة، واتهمهم بسوء التصرف، مبرراً ذلك بقوله: "لم نستلم الجثة إلا ظُهْر اليوم الثاني لوفاة الطفلة، على الرغم من التنازل، ولولا توجيه محافظ بيشة محمد سعود المتحمي، الذي يُشكر على وقفته معنا في هذا المصاب الجلل، لانتظرنا إلى يوم السبت المقبل".

ومن جهته، ذكر الناطق الإعلامي لمديرية الشؤون الصحية ببيشة، عبدالله الغامدي، أن الطفلة وصلت للمستشفى متوفاة. مشيراً إلى أن تقرير الطبيب المناوب لحالتها أكد وجود تهشم في الحنجرة.

إنا لله وإنا إليه رااجعون
الله يجبر كسرهم
مشكووره سواار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.