إكتشفي معنا طرق العناية بالشعر تحت الحجاب 2024.

هل تعانين عزيزتي من الشعر المتقصف و التالف تحت الحجاب؟ حيث إن اغلب السيدات يرجعن تساقط الشعر لارتداء ط§ظ„ط­ط¬ط§ط¨ الا ان اغلب الخبراء العالميين اثبتوا العكس، حيث توصلو في الدراسات الاخيرة الى ان الحجاب يلعب دورا مهما في حماية الشعر من اشعة الشمس الفوق البنفسجية الضارة، كما يحمى بصيلات الشعر من الطقس الحار الذى يسبب الجفاف، لهذا فالسبب الأول لتلف الشعر وإجهاده، هو عدم عنايتكِ عزيزتي بشعرك، والذى يتطلب منكِ الإهتمام والعناية بإستمرار مثله كمثل بشرتك تماما، لذا فمنتدى البرونزية يقدم اليك النصائح التالية لكي تحصلي على شعر صحي و قوي تحت الحجاب.

البرونزية

اختيار الاقمشة التي تمتص العرق كالقطن خاصة في موسم الصيف تعتبر من الخطوات المهمة التي يجب الانتباه اليها، مع الانتباه كذلك الى نظافة الطرحة و ارتدائها مرة واحدة ثم غسلها بعد ذلك من اجل ان لا تتكاثر البكتريا على الشعر، مع الانتباه الى ضرورة تثبيث الطرحة على الرأس جيدا حتى لا تتحرك الى الامام او الخلف علما ان المنطقة الامامية للشعر هي الاكثر تعرضا للتقصف لكونها اضعف منطقة في الشعر.

البرونزية

وضع الطرحة دون الانتباه الى اتجاه نمو الشعر تعد من الاسباب الهامة و المؤدية لتساقط الشعر، الشيء الذي سيؤدي الى تكسر الشعر، لذا يجب عليك سيدتي تسريح الشعر بإتجاه مريح للشعر قبل وضع الطرحة على الشعر.

البرونزية

طوال اليوم شعرك مشدود إلى الخلف مما يعرض الشعر للنحل لذلك يجب أن تغيري مكان الفرق في الشعر يوميا، وأيضا تأتى ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± إلى الأمام تحت الحجاب، ولا تركزي على مكان واحد يمكن أن ينحل هذا المكان، على أن تستخدمي أستك مبطنا أو قطنيا لجمع الشعر دون شده وذلك من اجل تفادي تساقط الشعر و اتلافه.

البرونزية

من النصائح التي ننصحك بها كذلك سيدتي المحجبة هي المداومة على حمام الكريم و البلسم الشيء الذي سيمنح لشعرك الرطوبة، لكن من الخطأ الشائع الذي ترتكبه اغلب السيدات اثناء وضع البلسم هو وضع المواد الكيماوية قريبة من فروة الرأس مباشرة لكن إذا استخدمتي حمام الزيت فلابد أن يصل إلى مسام وجذور الشعر، أما الكريم فمشكلته إنه يمكن أن يغلق المسام، وفي الحالتين سواء الكريم أو الزيت لابد من شطف الشعر جيدا، على أن يكون استخدامك لحمام الزيت أو الكريم مره كل أسبوع، والبلسم في كل مره تغسلي فيها شعرك.

البرونزية

البرونزية

مشكووووورة

يسلم لي قلبك على هيك موضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.