ادوية خاصة بالمرأة 2024.


ادوية ط®ط§طµط© بالمرأة

صفة دواء يزيد في مني المرأة
يؤخذ بزر الكرنب وبزر الحندقوقا وبزر الهليون والحمص السود والمرقشيتا الفضية والحضض والحرمل والحبة الخضراء , من الجميع وزن مثقال. يدق ويعجن بعسل منزوع الرغوة ويرفع في الماء, ويستعمل في كل يوم ربع مثقال على الريق.

صفة دواء له ست منافع
يؤخذ البسد والبسباسة وارزنجوش وسعتر بري وقشور الكندر والاذخر والخيري والورد الأحمر وقشر الرمان والترمس . من كل واحد وزن مثقال, يعجن الجميع بعد سحقه بدهن البان, وتتحمل منه المرأة بصوفة بالنهار وتخرجه بالليل عند النوم .يضيق الفرج , ويقوي أشفار عنق الرحم, ويحمي الاحليل, ويطيب رائحة الفرج, وينزل الرجل بسرعة, ويكثر انزال المني من المرأة.

صفة دواء يضيق الفرج
يؤخذ مسك وزعفران يضاف إليهما شراب ريحان, ويغلى غليا جيدا, ويشرب خرقة كتان وترفع الى وقت الحاجة. فاذا أرادت المرأة استعماله قطعت منه واحدة وتحلت به قبل الجماع بيوم وليلة.

صفة دواء يسخن الفرج
يؤخذ قردمانا وفلفل وسعد , يسحق الجميع ويسخن بشراب , وتتحمل به المرأة ناعما.

صفة دواء يهيج شهوة المرأة
يؤخذ بلاذر وعود قرح روج وبزر كرنب وعقرب محرقة وزهر شب وبزر فجل وسعتر محرق, من كل واحد نصف درهم, ويطرح الجميع في الماء الذي تستنجي منه المرأة وفي السراويل فانه يهيج عليها الباه.

صفة دواء يهيج شهوة المرأة

يؤخذ كندس وفلفل ويسحق الجميع ويحل بماء ليمون أخضر, ويقطر في شق الفرج وهي نائمة.

صفة دواء يهيج شهوة المرأة
يؤخذ الخوخ برعية فيغسل بالماء البارد حتى يحصل في الماء رغوة ويجعل في الابريق التي تستنجي منه المرأة.

صفة دواء يجفف الرطوبة
يؤخذ شب وعفص غير مثقوب وقلقنذ, من كل واحد جزء , يدق الجميع ويعجن بشراب وتتحمل به المرأة.

صفة دواء يجعل المرأة كالبكر
تؤخذ أصول القصب الفارسي ويحرق, ويؤخذ العفص الأخضر وسنبل رومي , يدق جميعا ويخلط برماد القصب, ويلت بشراب الرمان الحلو, ويعمل صوفة وتتحمل به المرأة.

[U]صفة دواء يضيق الفرج ويمنعه من الرطوبة[/u]
يؤخذ قشور الجوز الأخضر وشب وسعد يدق جميعا ويلت بشراب الرمان الحلو , وتتحمل به المرأة في صوفة.

البرونزية

اختي الغالية

ممكن تذكرين مصدر الادوية

ولعلاج هذه الحالات نبدأ عادة بأخذ القصة المرضية وبأخذ أسئلة خاصة عن السبب في هذا الضعف وعن وجود آلام أو قلة إفرازات وكذلك السؤال عن العوامل النفسية مثل المعتقدات الخاطئة عن الجنس كذلك الخبرة السابقة بالجنس. بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراء الفحص الطبي لاستبعاد وجود التهابات المهبل أو ضمور في الأعضاء التناسلية أو وجود ورم أو انتفاخات في الأعضاء التناسلية الأخرى كما يقوم بفحص أعصاب الإحساس في المنطقة التناسلية بعدها يقوم الطبيب في بعض الحالات بأخذ عينات من المهبل وإرسالها إلى المختبر لاستبعاد وجود أي نوع من الالتهابات كما يقوم بعد ذلك بإجراء فحوصات الدم للهرمونات حيث انه قد يكون نقص هرمون Estrogen وغيره من الهرمونات الأنثوية والجنسية هو السبب في الضعف الجنسي عند النساء، وبعد تحديد السبب يمكن العلاج فإن كان السبب متعلقا بالألم والالتهابات فقد يكون استخدام المضادات الحيوية أحد طرق العلاج وإن كان السبب هو وجود تشوهات في المهبل أو البظر فإنه في بعض الأحيان يكون كافياً إجراء عملية لإزالة التشوه. وفي حالة وجود ضمور في المهبل يلجأ الطبيب لاستخدام الهرمونات الموضعية مثل Estrogen لاسترجاع حيوية الخلايا وتخفيف الآلام.
هناك العديد من الدراسات في استخدام الهرمونات لعلاج أمراض الضعف الجنسي عند النساء وذلك باستخدام التستوستيرون (Testosterone) أو مشتقاته كذلك يوجد دراسات على استخدام أدوية الضعف الجنسي عند الرجال مثل (Viagra) (فياجرا) التي قد تساعد على تحسين الرغبة الجنسية عند النساء.
وأخيراً يجب التذكير أنه يوجد في الأسواق مواد وأعشاب في محلات العطارة التي عادة ما يتم بيعها على أنها تساعد على علاج الضعف الجنسي عند الرجال والنساء ، قد يكون هذا الكلام صحيحاً ولكن الموجود في الأسواق أنواع متعددة بعضها أجري عليها دراسات والبعض الآخر لا يوجد دراسات تؤكد فائدتها في علاج هذه الأمراض. وما نخشاه كأطباء هو وجود بعض المواد السامة في مثل هذه الأعشاب التي قد تؤثر على حياة الإنسان أو قد تصيبه بأمراض أخرى نتيجة السموم وكذلك كمية الجرعات قد تكون فوق ما يحتاجه المريض مما يؤدي إلى مضاعفات، الجدير بالذكر أن بعض الأعشاب تباع على أنها مواد طبيعية ولكن يقوم بعض الباعة بخلط أدوية مع الأعشاب وهذا في أغلب الأحيان يصاحبه مضاعفات لذلك أنصح كل مريض ومريضة ممن يعانون من الضعف الجنسي بالذهاب إلى الطبيب حيث قد يكون العلاج بسيطاً وكذلك آمناً من المضاعفات بدلاً من استخدام أعشاب لا يوجد دراسات تثبت فعاليتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.