الذاكرة القوية وسيلة من وسائل الإبداع 2024.

البرونزية

اهتمي بتطوير ذاكرتك

الذاكرة كالعضلة إذا مرنتيها واهتممت بها تكونت لديك ذاكرة قوية ، وإذا أهملتها أصبحت ذاكرتك عادية أو ضعيفة تخونك في كثير من المواقف والإحداث.


أن ط§ظ„ط°ط§ظƒط±ط© ط§ظ„ظ‚ظˆظٹط© ظˆط³ظٹظ„ط© من ظˆط³ط§ط¦ظ„ ط§ظ„ط¥ط¨ط¯ط§ط¹ الشخصي ، لأنه من الصعب أن تكوني إنسانة مبدعة وخلاقة بذاكرة ضعيفة وقد اعد خبراء العلاقات الإنسانية أكثر من مائة تدريب غير نمطي مبتكر يمكن من خلاله تقوية الذاكرة وتأهيلها للإبداع الفكري.

إليك بعض التدريبات التي تساعدك على تقوية ذاكرتك وتؤهلك لأن تكوني مبدعة .

التدريب الاول:

حاولي أن تتذكري تفاصيل ما يحدث في يومك من مواقف وأحداث، كما لو كنت تستعرض أحد الأفلام التي تشاهديها ، ويمكنك ممارسة هذا التمرين قبل النوم مباشرة وأنت في حالة استرخاء تسبق النوم بعشر دقائق .

احرصي على القيام بممارسة هذا التمرين كل ليلة بتواصل ودون انقطاع على مدى شهر كامل، وبعدها ستحصلي على نتائج ستدهشكِ أنت أولا ومن حولك ثانيا .

يبدأ هذا التمرين عندما تدخلي فراشك،وعليك أن تجلسي واضعة وسادة خلف ظهرك ، كما يمكنك أن تمارسي التدريب وأنت مستلقية على فراشك و احذري أن يغلبك النعاس وتنامي .


استرخي ، وتنفسي بهدوء ، خذي نفسا عميقا ثم أخرجيه بهدوء تام ( شهيق وزفير)، ثم ابدأي بعملية التذكر …

تذكري جميع التفاصيل الخاصة بيومك ، ثم اعيدي استرجاع ما حدث بالتفصيل مرة أخرى ولكن هذه المرة عند استيقاظكِ صباحا.وقبل أن تغادري منزلك وأنتِ متجه إلى عملك تذكري هل نسيتِ أن تقولي شيئا أو تفعلي شيئا حتى ولو كان بسيطا .

[IMG]http://3yoonh.******.com/fwasel/18.gif[/IMG]

التدريب الثاني :

إذا كان التدريب السابق يجعلك تتذكري الأشياء خلال يومك، فهذا التدريب يجعلك تختزني الأحداث أو الأشياء التي تشاهديها أو تفعليها أو تمر بك لحظة وقوعها ، وهذا الأمر يجعلك في حالة أكثر وعيا وانتباها لما تفعلي دائما في كل الأوقات .

يتطلب منك هذا التمرين التركيز في كل شيء تفعليه والانتباه لكل شيء حولك وان تختزني الأفكار والأحداث في ذاكرتك بانتباه وتركيز.

[IMG]http://3yoonh.******.com/fwasel/18.gif[/IMG]

التدريب الثالث:

قد يستغرق منك هذا التدريب وقتا طويلا ، ويمكنك القيام به مرة واحده فقط في الأسبوع .

خصصي نصف ساعة فقط للقيام بهذا التدريب ، وليكن ذلك وقت راحتك واسترخائك واكتبي قائمة بأسماء جميع الأشخاص الذين تعرفيهم في الوقت الحالي وخاصة أولئك الذين تعرفت عليهم هذا العام بدءا من اقرب الأصدقاء إليك وحتى أولئك الذين تعرفهم معرفة شخصية .

قسمي قائمتك إلى عدة أقسام مثل أسماء زملاء الدراسة الابتدائية – أسماء زملاء الدراسة في المرحلة الثانوية – أسماء زملاء الجامعة – أسماء زملاء العمل …… الخ.

حاولي أن تتذكري كل شيء عن هولاء الأشخاص ، حاولي أن تتذكري مشاعرهم ومعارفهم واتجاهاتهم ، ومشاركتك تجاههم ، حاولي أن تذكري المواقف التي حدثت بينك وبينهم .

اعيدي تلك العملية عملية التذكر كل أسبوع مع إضافة المزيد والمزيد من المعلومات ، مع مراجعة الأشخاص الذين تم تذكرهم سابقا.

[IMG]http://3yoonh.******.com/fwasel/18.gif[/IMG]

التدريب الرابع :

هذا التدريب يجعلك قادرة على تذكر الأشياء بمجرد إن تغمضي عي*** ..

ويمكن أن تبدأيه فورا انظري إلى اقرب شيء يمكن أن تريه أمامك بوضوح الآن ، وركزي نظرك إليه ثم أغمضي عي*** وخلال عدة ثوان حاولي إن تتذكري ذلك الشيء بتفاصيله الدقيقة وأنت مغمضه العينين .

ثم افتحي عي*** بعد ذلك وقارني بين ما رأيتيه وأنت مغمضه العينين والواقع ، فإذا وجدت اختلافا .. اعيدي هذا التدريب عدة مرات كل ساعة حتى تتعودي تماما على أن تتذكري كل شيء يمكن أن تريه .

المصدر : نشرة النخبة الإدارية العدد رقم : 62

منقووووووووووووووول

البرونزية

نوررتي صفحتي يااغاليه

يعطيك العافية

موضوع رائع
سلمت يداك
الوفاء أنسان
يخليك ربي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما البرونزية
يعطيك العافية

نوررتي صفحتي يااغاليه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pink lips البرونزية
موضوع رائع

سلمت يداك
الوفاء أنسان
يخليك ربي

نوررتي صفحتي يااغاليه

البرونزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.