اهم العناصر الغذائية المفيدة للخصوبة والجاذبية بين الزوجين 2024.

مع تقدم العمر تنخفض الرغبة الجنسية خصوصا عند الرجال ،وربما النساء أيضا مع انشغالهن بالأبناء والأحفاد ولكن هناك بعض الأطعمة والعناصر التي لوقدمناها بطريقة لطيفة ومحببة تكون سببا في سعادة الزوجين. هذه ط§ظ„ط¹ظ†ط§طµط± تزيد من الرغبة الجنسية للزوجين وتحسن أداء الرجل في العلاقة الحميمية.

المهم أن هذه العناصر ط§ظ„ط؛ط°ط§ط¦ظٹط© متوفرة في الطبيعة وهي:

أولا:الزنك ان هرمون التستوسترون يلعب دورا اساسيا في الرغبة الجنسية لدى الذكور، والزنك يعزز انتاج هذا الهرمون ويزيد عدد الحيوانات المنوية، اما الاطعمة التي تحتوي على زنك فهي: المحار، البيض، الدجاج، زبدة الفول السوداني، الحليب.

ثانيا:فيتامين (e) ان الفيتامين (e) يعزز انتاج هرمون التستوسترون ويزيد الخصوبة، وقد يساعد ايضا في علاج حب الشباب، مرض السكري، الستة الدماغية فضلا عن زيادة الرغبة الجنسية، واللافت ان هذا الفيتامين موجود في اللفت، العنب البري، القرنبيط…

ثالثا:فيتامين ب ان الفيتامين ب يزيد الرغبة الجنسية لدى الذكور، وهو موجود في الافوكادو، البيض، السلمون ويمكنك استخدام حمض الفوليك الذي يزيد معدل الهيستامين في الجسم.

رابعا:سيلينسوم ان السيلينيوم يساعد في انتاج الحيوانات المنوية، والاطعمة التي تحتوي على السيلينيوم هي الجوز البرازيلي، التونة، المحار، البرتقال ودقيق القمح.

خامسا:المغنيسيوم ان المغنيسيوم يساعد في انتاج الهرمونات الجنسية مثل الاستروجين، الاندروجين، وبعض الاطعمة الغنية بالمغنيسيوم هي الخرشوف، الموز، التين، اللبن الزبادي، السبانخ، البطاطا.

مشكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.