بحث و موضوع تعبير ان اضرار و مخاطر الوجبات السريعة 2024.

تتكوّن ط§ظ„ظˆط¬ط¨ط§طھ ط§ظ„ط³ط±ظٹط¹ط© من شيطانين : الدهون المشبعة، والنشويات المضرة. الكلّ يعلم أنّ الوجبات السريعة مضرة، لكن هناك 7 آثار جانبية للحمية الغنية بالوجبات السريعة تجعلها أسوأ مما كنت تعتقدين.

الشيخوخة المبكرة

ما يسيء للجسم يسيء أيضاً للوجه. يمكن للدهون المشبعة والسكريات الموجودة في الوجبات السريعة أن تؤدي الى زيادة إفراز هرمون الأنسولين، مما يسبب التهابات في البشرة تؤدي الى إفراز مادة تدعى "كليكاسيون" تسرّع عملية الشيخوخة.

الجينز يصبح ضيقاً

تحتوي الوجبات السريعة على كمية كبيرة من الملح الذي يعزز احتباس المياه في الجسم، مما يسبب انتفاخاً مزعجاً. كما أنّ الملح يعتبر عاملاً أساسياً للإصابة بضغط الدم المرتفع وبالتالي تعريض صحة القلب للخطر.

الإمساك

الخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والبطاطا هي المنتجات التي تسبب الإمساك عند تناول الوجبات السريعة لأنها قليلة جداً بالألياف. كما أنّ الوجبات السريعة تصيب الجسم بالجفاف، مما يزيد الإمساك.

حرقة في المعدة

كمية الدهون العالية في السعرات الحرارية تؤدي الى الشعور بعسر الهضم. تستغرق هذه الدهون وقتاً أطول لهضمها، مما يزيد حموضة المعدة بطريقة مزعجة.

اضطرابات الدورة الشهرية

الوجبات السريعة تزيد أوجاع الدورة الشهرية، كما تزيد التقلبات المزاجية *والإكتئاب اللذين يصيبان الفتاة قبل الدورة.

أوجاع الرأس*

الثيامين مادة كيمائية محفزة لأوجاع الرأس تتشكل عند تفكك أنواع معينة من البروتينات الموجودة في الملونات الغذائية والنترات (مادة موجودة في الأطعمة السريعة). يعتقد الخبراء أنّ هذه المادة تزيد تدفق الدم الى الدماغ، مما يسبب تغيّرات في الأوعية الدموية تؤدي إلى آلام الرأس.

*الإكتئاب*

تشير الدراسات الحديثة الى أنّ الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الوجبات السريعة، يعتبرون أكثر عرضة للاكتئاب. هذه الأطعمة غنية بالدهون تجعلك تشعرين بالتخمة وبالسكر المضرّ الذي يعزز الشعور بالتوتر.

الله يعطيج العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.