تخلصي من التشققات البيضاء على بشرتك 2024.

95% من الفتيات يعانين من ط§ظ„طھط´ظ‚ظ‚ط§طھ ط§ظ„ط¨ظٹط¶ط§ط، على البشرة. هذه الخطوط البيضاء لا تميّز بين الفتيات النحيلات أو البدينات، بل تنتشر خصوصاً على الثدي والأفخاد والبطن واليدين. التشققات البيضاء التي تعرف أيضاً باسم “الستراتش مارك”، هي تشققات ضيقة تظهر على الجلد، تظهر حمراء في البداية نتيجة تشقق ألياف الجلد وتمدد الجلد.

زيادة الوزن المفاجئة، خسارة الوزن بشكل سريع، تناول أدوية الكورتيزون، ممارسة الرياضة بشكل عنيف والحمل تعدّ أبرز أسباب ظهور التشققات الجلدية عند الفتاة أو المرأة. استخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على زبدة الكاكاو للتخلص من الخطوط البيضاء وتطبيق زيت السمسم مكان التشققات البيضاء وممارسة الرياضة بكثرة هي بعض الحلول التي تساعد في القضاء على هذه التشققات المزعجة.

لكن في بعض الحالات، يكون علاج التشققات البيضاء مستعصياً بسبب كثرتها، وبالتالي فالعلاج الأفضل في هذه الحالة هو الخضوع لجلسات ليزر للتخلص من هذه التشققات عن طريق ترميم خلايا البشرة. تحتاج المرأة من 4 الى 6 جلسات للتخلّص من حوالي 60% من التشققات البيضاء في الجسم. الفرق بين كل جلسة وأخرى يكون شهراً تقريباً وتبدأ النتائج بالظهور ابتداءً من الجلسة الثانية. وتجدر الإشارة الى أنّ ردات الفعل السلبية لهذا العلاج لا تذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.