حفل الزفاف في رمضان زفة العروس في رمضان الاكل و الشرب في حفل الزفاف 2024.

حفل ط§ظ„ط²ظپط§ظپ في ط±ظ…ط¶ط§ظ† زفة ط§ظ„ط¹ط±ظˆط³ في رمضان ط§ظ„ط§ظƒظ„ و ط§ظ„ط´ط±ط¨ في حفل الزفاف

تتنوع العادات والتقاليد خصوصاً عادات الأكل والطعام وأصنافه وألوانه من بلد إلى آخر من مقبلات وأطباق رئيسية وحلويات وغيرها. ولكنها تتفق في قاسم مشترك خلال شهر رمضان المبارك وهو الإسراف في الأكل الذي يعتبر أهم عامل وراء المرض والسمنة.

وحالما يسمع الصائم أذان المغرب، يندفع إلى التهام الطعام وملء المعدة، بل يقبل أحياناً على شرب كميات مضاعفة من المشروبات الرمضانية المشبعة بالسكر، ليختتم لهيب المعدة التي تشكو وتتألم بزجاجات المياه الغازية أو على الأقل الحلويات العربية كاملة الدسم.

زفاف في رمضان

من ناحية أخرى ولأسباب خارجة عن إرادة بعض المقبلين على الزواج كالاضطرار للسفر مثلاً ورغم ما يسببه ذلك من تعب وإرهاق، تُجبر العروس على اختيار الشهر الفضيل توقيتاً لحفل زفافها. تقتصر الأجواء الاحتفالية على تقديم الإفطار والسحور بين الأقارب والأصدقاء بعيداً عن الأجواء الموسيقية الصاخبة مكتفية بالترانيم القريبة أكثر إلى أجواء الشهر الفضيل.

ومع أنّكِ أيتها العروس قد بدأت بالترتيب منذ أشهر، إلا أنك قد تغفلين عن وجوب تقديم لا مائدة طعام شهية ومنوعة فقط، بل صحية وخفيفة ومتوازنة على المعدة.

في ما يلي اخترنا لكِ بعض الأطباق المتعلقة بوجبة الإفطار في رمضان بحسب الترتيب المطلوب وقد تختارين منها لبوفيه حفل زفافك أو كأطباق رئيسية على مائدة المعازيم.

الماء أو اللبن

التمر

الحساء: كحساء الخضار، الشوفان مع الخضروات، الفطر والذرة، العدس، الجزر، الدجاج، البصل.

السلطات: كسلطة الفتوش، التبولة، الطماطم مع الكزبرة البروكلي، البطاطس الإيطالية، المشروم، الجرجير بدبس الرمان، سلطة الجبن أو قيصر.

المقبلات: الحمص، المتبل، متبل البطاطا، توست محشي بالدجاج، التوست الفرنسي بالبصل الأخضر والبارميزان، رقائق الجبن أو الخضار المشوية، البيتزا، تارت البندورة المطبوخة، الشكشوكة، الخضار المشوية مع الصوص، كرات القرفة.

الأطباق الرئيسية: صدور الدجاج المشوي بصلصة البندورة، أرز أصفر بالدجاج والخضروات، الفريكة باللحم أو الدجاج، البرغل مع الخضار المطبوخة، الكفتة المشوية، شاورما مشوية على الفحم، اللازانيا، الصيادية، سمك الفيليه على الطريقة الإيطالية، الفيليه بالخضار، دجاج بلبن جوز الهند، البط المحشي بالأرز البني، لحم الرومى السوتيه، الأرز بالجمبري والسجق.

الحلويات: الكلاج، حلاوة شمسية، مهلبية باللوز، الشعيبيات، الأرز بالحليب، زنود الست، الكنافة، قشطلية بجوز الهند، القطايف، العثملية، المفروكة، عيش السرايا، البقلاوة، الآيس كريم، كيك السويتز، كيك الفواكهة.

المشروبات: الفاكهة الطبيعية، الورد، قمر الدين، الجلاب، شراب الشوكولا والقرفة المثلج، فراولة بالدريم ويب.

الفاكهة الطازجة الباردة

وأخيراً، لا تنسي أن لشهر رمضان الكريم حلّته الخاصة من زينة، فاطلبي من مصمّم الديكور أو منظم الزفاف أن يصمّم لكِ جلسة رمضانية في بهو المكان للعائلة والأصدقاء كأول خطوة وأن يضع بعض الفوانيس الملونة. أمّا عن المطبخ فاطلبي من الشيف أن يبتكر طرقاً جديدة لتقديم الأطباق المتناسقة مع الشهر الفضيل.

ورمضان كريم!

يعطيكي العافية ومشكوررة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.