رجيم و حمية للمتميزة و للمندفعة و للعاطفية و للدقيقة 2024.

رجيم و ط­ظ…ظٹط© ظ„ظ„ظ…طھظ…ظٹط²ط© و ظ„ظ„ظ…ظ†ط¯ظپط¹ط© و ظ„ظ„ط¹ط§ط·ظپظٹط© و ظ„ظ„ط¯ظ‚ظٹظ‚ط© للبنت للفتاة المتميزة و المندفعة و العاطفية و الدقيقة

البرونزية

هل جربت حميات إحدى صديقاتك التي خسرت الكثير من الوزن ولم تنجحي ؟ هل اتبعت حمية غذائية معينة لفترة طويلة ولم تفقدي ولو حتى كيلو غرام واحد ؟ فعدم فقدانك للوزن يعود ربما إلى طبيعة شخصيتك. نعم !! عزيزتي إنها شخصيتك، فكل واحدة منا لديها شخصية تميزها عن غيرها وهي تدخل أيضاً في حميتك الغذائية والمأكولات التي يجب أن تتناولينها. فحدّدي شخصيتك الآن وتعرّفي على المأكولات التي يجب أن تتناولينها والأخرة التي يجب أن تبتعدي عنها من خلال شخصيتك. فإذا كانت شخصيتك :

متميّزة، ثابتة، قوية ولكنك تشعرين بالتوتر
هذا النوع من الشخصيات يحب البروز في المجتمع. فإذا كنت تريدين دائماً تسليط الأضواء عليك خلال الجلسات الإجتماعية وتفرضين رأيك بقوة على الأشخاص الموجودين بطريقة سلسة وجميلة فهذا يعني أنك تتمتعين بشخصية مميّزة، ثابتة، قوية وثقة بالنفس كبيرة. ولكنك تعانين عزيزتي أحياناً من التوتر، لهذا السبب فأفضل الأطعمة التي تتناسب مع شخصيتك هي : السالمون المشوي، الأرز الأسمر، الموز، بذور دوار الشمس، الحبوب الكاملة وصدور الحبش لأنها تزيد من مستوى السيروتونين وتحفف من التوتر الذي تعانين منه، أما ما يجب أن تبتعدي عنه من الأطعمة هو كالآتي : اللحوم الحمراء، الدجاج، البقوليات والمشروبات التي تحتوي

على الكافيين كالقهوة، النسكافيه، الشاي والمشروبات الغازية لأنها تبقيك متوترة لفترة طويلة وبالتالي ستأكلين الطعام بشكل غير منظم وعشوائي والذي سيزيد من وزنك تلقائياً.

مندفعة، تعشقين الحياة، طبيعية وأحياناً متهورة
تحبين المغامرة، تنبضين فرحاً وسعادة دائماً مهما كانت الظروف، تعشقين العيش في أرجاء الغابة أو في إحدى المناطق الخضراء وتأخذين بعض الأحيان قرارات مصيرية متسرعة، فإذن هي أنت الشخصية التي أتكلم عنها الآن. فغالباً ما تميلين عزيزتي إلى تناول الطعام في وقت متأخر وعندما لا تكونين جائعة. ولذلك فأفضل ما يناسبك من أطعمة هو : الديك الرومي، الدجاج، السمك، المحار، البيض، شرائح اللحم الخالي من الدهون، الشوفان والشاي الأخضر لأنها ترفع من مستوى الدوبامين في الدماغ وتساعدك على التركيز وعدم الإندفاع إلى تناول ما أنت بغنى عنه من الأطعمة. من جهة أخرى عليك الإبتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات كالخبز الأبيض، المعكرونة، الأرز الأبيض، البطاطا والحلويات لأنها تزيد من السرعة التي تعانين منها.

عاطفية، حنونة، قلبك طيب ولكنك تشعرين بالملل بسرعة
الملل هو الذي يسيطر عليك عزيزتي وهذا يمكنه أن يقودك إلى تناول أطعمة غير صحية كتلك الغنية بالدهون وبالتالي السعرات الحرارية التي تزيد من وزنك بشكل كبير. فأنت تلجأين إلى هذه الأطعمة، فقط بحجة التغيير وكسر الروتين متجاهلة أن لديك خيارات صحية ومتنوعة يمكنك اختيارها. فشخصيتك تحتاج إلى التنويع بالأطعمة والمذاق ولذلك يسمح لشخصيتك المليئة بالحنان وقلبك المليء بالعطف أن تتناول كل ما يحلو لها ولكن بطريقة صحية. فأعدّي المأكولات كل يوم بطريقة صحية مختلفة عن الأخرى كالشواء في الفرن أو الطهي على البخار. أيضاً يمكنك التنويع باستخدام التوابل التي تضفي كل واحدة منها على الطبخ مذاقاً مختلفاً. وأخيراً، لا تترددي بشراء الخضار والفواكه على مختلف أشكالها وأنواعها وألوانها ولكلّ نوع من هذه الأخيرة طعمه المختلف واللذيذ.

دقيقة، ملتزمة، خجولة ولكنك عصبية
المواعيد الدقيقة هي أسلوبك، الإلتزام بالقوانين والأنظمة هي شعارك ولكن الكارثة تأتي عندما ترين الأشخاص من حولك غير ملتزمين بما هو مقدّس لديك. وهذا ما يجعلك تشعرين بالتعصيب. فعزيزتي الحل لا يكمن في قضم أظافر يديك ولا بخفقان قلبك ولا حتى بتناول الطعام بسرعة كبيرة دون معرفة ما تتناولين. فالحل الأفضل لك هو اللجوء إلى الأطعمة التي تهدىء من عصبيتك وبالتالي تساعدك في الحصول على الهدوء مهما حصل من حولك. وأبرز تلك الأطعمة هي : ثمار البحر، الخضار الخضراء على أنواعها، اللوز، الجوز، العدس، الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم والشوكولاته الداكنة. بالإضافة إلى ذلك، أنصحك أيتها الخجولة العصبية بأن تبتعدي عن اللحوم الحمراء، الدجاج، القهوة والشاي لأنها تزيد من عصبيتك وتوترك.

وأخيراً، مهما كانت شخصيتك، إتبعي عزيزتي النصائح الغذائية الخاصة بك والتي ستجعلك تخسرين الوزن الذي طالما حلمت بخسارته ولكن دون جدوى. فمعرفة ما يناسب شخصيتك من طعام ضروري جداً لنجاح حميتك الغذائية لأن كل واحدة منا تتمتع بمزايا شخصية معينة تبقيها مختلفة عن الأشخاص الذين هم حولها. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

تســلمين غلاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.