طريقة ممارشة الرياض في فصل الصيف للبنات و للموظفات 2024.

طريقة ظ…ظ…ط§ط±ط´ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ في فصل ط§ظ„طµظٹظپ ظ„ظ„ط¨ظ†ط§طھ و للموظفات

يوفّر فصل الصيف ساعات إضافية من الضوء والنور، وبالتالي تزيد فرص ممارسة الرياضة خارج المنزل كالمشي في الهواء الطلق أو السباحة أو الركض أو ركوب الدراجة الهوائية. ومع حلول الصيف، ترتفع درجات الحرارة والرطوبة. لهذا، يجب أخذ بعض الإحتياطات عند ممارسة الرياضة لتجنب الإصابة بالجفاف وارتفاع درجة حرارة الجسم.

اشربي الكثير من المياه

يجب شرب المياه بكميات وفيرة أثناء ممارسة الرياضة في الفصل الحار. تضمن المياه عدم إصابة الجسم بالجفاف الذي قد يؤدي الى مشاكل صحية خطيرة منها التعب والإرهاق والإغماء. ينصح بشرب كوبين من المياه قبل الرياضة بحوالي 20 دقيقة وشرب حوالي كوب كل 15 دقيقة أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

ضعي واقياً للشمس

ممارسة الرياضة في الخارج تستدعي استخدام واق من الشمس، فهو يخفف من إصابة الجلد بالحروق ويحمي البشرة من الإصابة بسرطان الجلد الذي تسببه أشعة الشمس الضارة. ويفضل هنا ممارسة الرياضة باكراً في الصباح أو بعد السادسة مساء لتجنب حرارة الشمس القوية.

ارتدي الملابس الخفيفة

لا يجب ارتداء ملابس سميكة أثناء ممارسة الرياضة، فهي تجعلك تشعرين بالإرهاق بسرعة، وتفقدك كمية كبيرة من السوائل في جسمك وتزيد نسبة تعرضك للجفاف. خسارة المياه من الجسم لا تعني خسارة الدهون. وتجدر الإشارة الى أنّه عليك ارتداء ملابس قطنية لأنّها تعد الأنسب لفصل الصيف الحار.

مارسي الرياضة باعتدال

لا يجب ممارسة الرياضة لوقت طويل في الخارج خلال فصل الصيف الحار لأن ذلك قد يفقد جسمك نشاطه بعد مرور أيام. يفضَّل ممارسة ساعة من التمارين الرياضية خارج المنزل من يوم الى آخر. كما أنّ اللجوء الى الصالات الرياضية يعتبر أمراً جيداً عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة

تسلمي غلاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.