طريقة و كيفية التعامل مع احمرار الجلد في البيت 2024.

طريقة و ظƒظٹظپظٹط© ط§ظ„طھط¹ط§ظ…ظ„ مع ط§ط­ظ…ط±ط§ط± ط§ظ„ط¬ظ„ط¯ في ط§ظ„ط¨ظٹطھ لدى الاطفال و البنات و عند الطفل

احمرار جلد اليدين يتطلّب عناية جيدة. إذ حذّرت فيرينا كاغل من اتحاد الخدمات والرعاية الصحية في مدينة هامبورغ الألمانية من إمكان تطور هذه الأعراض من التهاب بسيط إلى إصابة بإكزيما جلدية حادة، إذا لم يتم علاجها.

وتنصح الطبيبة الألمانية بضرورة استخدام كريمات واقية تعوّض الجلد عن المواد الطبيعية التي يفقدها وترطبه، من دون نسيان ترطيب الأماكن بين الأصابع أيضاً. وللوقاية من برودة الشتاء، تؤكد كاغل على ضرورة ارتداء قفازات للأيدي؛ لأن الجلد يكون أكثر عُرضة للتقشر والاحمرار في هذا الفصل من السنة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ التعامل مع الماء يقلل من رطوبة الجلد وإصابته بالجفاف. ويحدث ذلك مثلاً عند القيام بأعمال المنزل أو في بعض الوظائف التي تتطلب التعامل مع الماء، مثل تصفيف الشعر أو التمريض.

وأشارت الطبيبة الألمانية إلى إمكان حدوث حكة في الجلد عند التعامل مع مواد صلبة؛ مما قد يؤدي إلى الإصابة بجروح صغيرة. لذا، تنصح طبيبة الأمراض الجلدية بوضع قفازات عند القيام بالمهام المنزلية، لافتةً إلى ضرورة ترطيب الأيدي بالكريم أولاً قبل ارتدائها للوقاية من أي ميكروبات. وكي لا تتعرق الأيدي داخل هذه القفازات، تنصح كاغل بضرورة خلعها بشكل متكرر.

أما إذا تطورت الإصابة إلى إكزيما جلدية مزمنة قبل إتباع هذه الإجراءات، فتؤكد كاغل على ضرورة استشارة طبيب أمراض جلدية.

الله يعطيكِ العافية على جهودك يالغلا

الله يعطيك العاافيه غلاتي
اشكرك على جهودك الرائعه ومواضيعك المتميزه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.