كيف اتعامل مع مع الضغوط اليومية في البيت او العمل 2024.

كيف ط§طھط¹ط§ظ…ظ„ مع مع ط§ظ„ط¶ط؛ظˆط· ط§ظ„ظٹظˆظ…ظٹط© في ط§ظ„ط¨ظٹطھ او ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ افضل طريقة للتعامل

البرونزية

لا شك أن الأم التي تعاني الضغوط تشعر بالتعاسة والإحباط، فهي أحيانا قد تنشغل طوال اليوم بالاعتناء بأطفالها وجميع المهام المنزلية حتى إنها قد تنسى نفسها وتنسى حاجاتها هى.
وإذا كنت تريدين أن تكونى مسترخية وسط ضغوط الحياة اليومية، فعليك إتباع مجموعة من النصائح التى ستمكنك من التعامل مع ضغوط الحياة وتربية الأولاد بطريقة أفضل:
حاولى أن تخصصى لنفسك بعض الدقائق للاسترخاء وممارسة بعض تمارين اليوجا فى بداية ونهاية كل يوم.
يجب عليك أن تعترفى بأنك لن تستطيعي إنجاز كل أعمال المنزل والاعتناء بالأطفال. وإذا بدأت تشعرين أنك مضغوطة، فلا تحاولى إنجاز المزيد من المهام غير الضرورية. فيجب عليك أن تركزي على الاعتناء بنفسك وبطفلك. وتستطيعين مثلا أن تنامى فى الوقت الذى يكون فيه طفلك نائما حتى تحصلى على كفايتك من النوم مع الحرص على أن تهتمى بتغذيتك وطعامك جيدا أيضا.
إن ممارسة التمرينات الرياضية من الأمور التى ستساعدك على التخلص من الضغوط والشعور بتحسن فى مزاجك مع الوضع في الاعتبار أن الأمهات عادة ما تكون مشاغلهم كثيرة لدرجة تمنعهم من الذهاب لصالة الألعاب الرياضية فى وجود الأطفال فى المنزل. إذا كنت تعملين خارج المنزل، فيمكنك أن تستغلى ساعة الراحة لأداء بعض التمارين الرياضية أو حتى المشي لبعض الوقت مع صديقة لك فى العمل. أما إذا كنت ربة منزل ، فيمكنك أن تصطحبى طفلك الصغير لنزهة قصيرة حول المنزل أو فى الحديقة، أو يمكنك حتى أن تقومى بأداء بعض التمارين الرياضية داخل المنزل أثناء نوم طفلك.
عليك ان تهتمى بتدليل نفسك عن طريق الذهاب لتقليم أظافرك وتزيينها داخل مركز متخصص.
إذا كنت امرأة عاملة، فعليك استغلال أوقات الراحة للالتقاء بأصدقائك أو الالتقاء بهم بعد الانتهاء من العمل، لأنك فى الليل أو بعد الذهاب للمنزل ستكونين مشغولة بالعديد من الأمور مثل إعداد طعام العشاء وتحضير حمام طفلك بالإضافة إلى مساعدة الطفل على الذهاب للنوم. وفى حالة كونك ربة منزل، فيمكنك أن تقومى بدعوة أصدقاء طفلك مع أمهاتهم لقضاء الوقت في الحديث مع الأمهات بينما يلعب الأطفال مع بعضهم البعض.
لا تترددى فى ترك أطفالك مع أحد الأقارب أو فرد من العائلة النهار بأكمله لتمضية اليوم فى التنزه مع أصدقائك أو الذهاب للتسوق فى أحد المولات التجارية
يمكنك أن تطلبى من زوجك أن يصطحب الأطفال لنزهة فى الخارج حتى تتمكني أنت من الاسترخاء تماما في المنزل مع إغلاق جميع الهواتف حتى لا يزعجك أحد.
حاولي أن تتحدثي مع الأمهات الأخريات وتناقشن معا في كيفية تربية الأطفال والتعامل معهم.
حافظى على عادة القراءة كل يوم لبعض الوقت بدلا من أن تنحصر مهامك في المنزل في تغيير حفاضات طفلك وغسيل الأطباق.
حاولي أن تحددى من فترة لأخرى موعدا تجتمعين فيه أنت وأصدقاؤك للتحدث في أي شيء ترغبن التحدث فيه
قومى بتدليل نفسك بعض الشئ عن طريق تجهيز حوض الاستحمام وملئه بالشموع لتحصلي في النهاية على الشكل الموجود فى المنتجعات الصحية
لا تشعرى أنه يجب عليك إنجاز جميع المهام بمفردك دون الاعتماد على أحد، فيمكنك مثلا أن تطلبى مساعدة زوجك بأن توكلى له بعض المهام مثل إعداد طعام الإفطار لعدد من الأيام أو تنظيف الحمام مثلا. ويمكنك أيضا أن تطلبى من أفراد عائلتك مساعدتك فى طبخ أو إعداد بعض الوجبات المتنوعة أو مساعدتك أثناء التسوق أو بالتأكيد مساعدتك فى حالة وجود أى أمر طارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.