كيف احتفظ و اخزن االملابس الصوفية و الفساتين للعام القادم للشتاء القادم 2024.

كيف ط§ط­طھظپط¸ و ط§ط®ط²ظ† ط§ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¨ط³ ط§ظ„طµظˆظپظٹط© و ط§ظ„ظپط³ط§طھظٹظ† ظ„ظ„ط¹ط§ظ… ط§ظ„ظ‚ط§ط¯ظ… ظ„ظ„ط´طھط§ط، القادم الجاي

عليك تنظيف الملابس قبل تخزينها سواء بغسلها أو من خلال تنظيفها عند متخصص حتى لا تجذب العتة أو الحشرات كما إن البقع التي تظل لفترات طويلة يصعب بعد ذلك تنظيفها ومن الجيد أيضا أن تقومى بفك الإكسسوار قبل تخزين الملابس حتى لا تتلفها.

بعض الارشادات الهامة لغسل الملابس الصوفية :

– .أشطفى القطعة بماء دافئ حتى يزول أثر الصابون عنها ويمكن إضافة ملعقة من الخل لجعل ألوانها زاهية، كما أن هذا يساعد على إزالة آثار الصابون منها ويفضل بعدها أن تنقع قليلاً في محلول مطري للقماش بمختلف أنواعه أو ذلك الذي يستخدم في غسيل ألبسة الأطفال

-ألا تتجاوز درجة حرارة ماء الغسل والشطف 35 درجة مئوية.
أن يتم غسل القطعة باليدين فقط، والابتعاد عن الدعك والعصر أثناءها، ويتم ذلك بالضغط عليها براحة اليدين في ماء فيه صابون مذاب مسبقاً.

– إذا كان لون القطعة الصوفية سريع الزوال وغير ثابتة، فتنقع لمدة ربع ساعة في ماء دافئ مضاف إليه ملح الطعام، لأن الملح يقلل من سرعة ذوبان الأصباغ.

– .إذا ما كانت لون القطعة الصوفية سوداء، فإنها تغسل بماء دافئ مضاف إليه السائل المطري ومن ثم تشطف مرتين، ويضاف إلى الماء الأخير للشطف ملعقة كبيرة من محلول النشادر، لأن له تأثيراً في الطبقات السوداء، ويعطيها سواداً حالكاً

– .لا يمكنك بأي حال من الأحوال تجفيف القطعة الصوفية في النشافة الكهربائية ولا بنشرها على الحبال حتى لا تتمدد خيوطها ولا في الشمس حتى لا تصفر وتيبس. ويتم تجفيفها بأن توضع على فوطة بطريق مسطحة ويضغط عليها براحة اليد لإزالة الماء منها، وتفرد مرة أخرى على فوطة جافة في مكان مظلل بعيداً عن الشمس ويكون متجدد الهواء وتترك لتجف وحدها وإذا ما كانت غرزات القطعة دقيقة (متقاربة جداً وصغيرة) فإنه بالإمكان تعليقها في علاقة الملابس الخشبية ونشرها في الهواء بعيداً عن الشمس مع إدخال الأكمام حتى لا تأخذ شكلاً مغاير.

– عند تخزين الملابس الصوفية يجب أتباع الطريقة صحيحة حتى تدوم أطول وتحافظ على شكلها، وذلك بطيها على طولها (مفرودة بالكامل) مع ضم الأكمام إليها لأن تعليقها على العلاقة الخشبية في خزانة الملابس يجعلها تتسع وتطول، وتفقد شكلها عند الأكتاف.
– أحرصي على أن يكون مكان التخزين نظيفاً وجافاً ومعتماً وبارداً حتى يحافظ على الملابس طوال فترة التخزين.

الخزائن الجدارية :
تصمم بداخل جدار الغرفة ويمتاز هذا النوع من الخزائن بعملية الأستخدام إلى جانب المرونة التامة في تصميمه بما يوافق تلبية جميع متطلبات ربة المنزل الخاصة والعامة.

ويمكننك أن نخصصى في هذه الخزائن أماكن لتعليق الملابس وأخرى للملابس المطوية وأدراج خاصة للحقائب والأحذية النظيفة وترتيبها بشكل جيد مما يسهل علينا تناولها وقت الحاجة لها.

في حالة عدم استخدام الملابس لمدة طويلة في موسم الشتاء أو الصيف فمن الأفضل ترتيبها ووضعها في أكياس بلاستيكية خاصة أو علب التخزين (أحيانا لا تكون الاكياس مفيدة لو كان الملابس بها حشرة أو ما شابه فالكيس يساعد على تكاثرها) ومن ثم تخزينها في الاماكن المخصصة لها فى الخزائن مع وضع عيدان بخور بين الملابس او صابونة ذات رائحة لتعطى الملابس رائحة جميلة أثناء الحفظ. ومن المهم أن تطوى الملابس عند التخزين ولا تعلقيها لتمنعي تمدد الثياب وخاصة السترات الصوفية بينما يمكنك تعليق الملابس الخفيفة.

أن تخزين الملابس لا يعنى عدم ترتيبها ولكن ضعى الملابس الطويلة مثل الفساتين و المعاطف أولا على حدة ثم الملابس القصيرة مثل القمصان و الجاكيتات ويمكنك تخزين الملابس التى يندر أستخدامها مثل فساتين الأفراح أو السهرة فى جانب مخصص ليكون سهلا عليك الوصول لها عند اللزوم.

تسلمين يالغلا

شكرااااااااااااااااا

تسلمى عالمعلومات المفيدة

تسلمي

مشكوررررررررررررررررررة

الله يعطيك العافيه

يسلموووو

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا

الف شكر ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.