كيف احصل على نوم كافي ، افضل طريقة للحصول على النوم الكافي 2024.

كيف ط§ط­طµظ„ على نوم ظƒط§ظپظٹ ، ط§ظپط¶ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ظ„ط­طµظˆظ„ على ط§ظ„ظ†ظˆظ… الكافي

ما هو الفرق الذي تحدثه ساعة نوم إضافية في حياتك؟ الجواب أنّ ساعة إضافية من النوم تحدث الكثير بحسب الخبراء. فإذا كنت تحصلين على أقل من ثماني ساعات من النوم في اليوم، إليك من "أنا زهرة" خمسة أسباب لكي تطفئي الحاسوب والأنوار المشعة وتخلدي الى النوم باكراً.

التخفيف من الوزن

تظهر الدراسات العلمية أنّ الأشخاص الذين يحصلون على أقل من سبع ساعات من النوم يومياً، يكونون أكثر عرضة للإصابة بزيادة الوزن. لذا، من الضروري الحصول على 8 ساعات من النوم يومياً بغية حماية جسدك من الإصابة بالبدانة.

تحسين الصحة النفسية

عندما تشعرين بالتوتر وعدم القدرة على السيطرة على أعصابك، فقلّة النوم قد تكون السبب. الحصول على قسط كاف من النوم يومياً يخفف من الضغط العصبي الذي تمرّين به ويجعلك تشعرين بالراحة والهدوء طوال اليوم.

السيطرة على القرارات

هل وجدت نفسك يوماً تكافحين من أجل اتخاذ القرارات بعد ليلة أرق؟ تشير دراسة حديثة الى أنّ قلة النوم تؤثر تأثيراً مباشراً في اتخاذ القرارات. ولذلك إذا كنت ستواجهين نهاراً مصيرياً، تأكدي من حصولك على ساعات كافية من النوم.

حياة حميمة أفضل

في استطلاع للرأي أجري في الولايات المتحدة الأميركية، تبين أنّ 26% من الأشخاص يفضلون عدم ممارسة العلاقة الحميمة عند الشعور بالتعب. من هنا، تأتي أهمية الحصول على ساعات كافية من النوم وبالتالي الحصول على حياة حميمة أكثر إمتاعاً.

تعزيز الجهاز المناعي

نعم! النوم أيضاً يساعد في تعزيز الجهاز المناعي. كما أنّ الحصول على 7 الى 8 ساعات من النوم يومياً يعزّز الصحة. إذ تثبت الدراسات أنّ قلة النوم تعرّض الفرد للإصابة بأمراض القلب والسكري.

يعطيـــــــــــــــكي ألـــــــــــــف عآآآآآآآآآآآآفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.