كيف اختار افضل الوجبات السريعة الصحية 2024.

كيف ط§ط®طھط§ط± ط§ظپط¶ظ„ ط§ظ„ظˆط¬ط¨ط§طھ ط§ظ„ط³ط±ظٹط¹ط© الصحية

تريدين الخروج مع صديقاتك لتناول وجبة الفطور خارج المنزل؟ مدعوة مع عائلتك لتناول الغداء في أحد المطاعم الشهيرة؟ زوجك عرض عليك الخروج مساءً بُغية تناول العشاء؟ أنت طبعاً ترغبين في تلبية كل هذه الدعوات، لكنك قلقة بشأن حميتك الغذائية. عزيزتي يمكنك الخروج والإستمتاع مع صديقاتك، وعائلتك وزوجك مع اختيار أفضل الوجبات حتى في المطاعم.

فطور شهي وصحي
رغم أنك لا تفضلين الخروج في الصباح، إلا أنّك مضطرة لتلبية دعوة إحداهن إلى الفطور في أحد المطاعم الراقية. لماذا القلق بشأن حميتك؟ يمكنك إختيار الأطعمة ط§ظ„طµط­ظٹط© والشهية من قائمة الفطور المتوافرة في المطعم. وهكذا تكونين قد كسرت الروتين المنزلي أو العمل اليومي بطريقة مسلية وصحية.

إليك أفضل وجبات الفطور التي يمكن طلبها في المطعم:
– كوب من عصير الليمون، 2 توست، بيضة مسلوقة مع بعض شرائح البندورة والخيار.
– كوب من عصير الكرانبري، باغيل أو باغيت أسمر مع قطعة من الحبش وبعض الجبنة وقطع الخضار.
– كوب من الحليب خالي الدسم مع كوب من الكورن فليكس المصنوع من القمح الكامل واللذيذ.
– كوب من عصير الفاكهة الطبيعي، وصحن من الأومليت المعدّة من بياض البيض مع بعض أوراق النعناع الأخضر وقطعة من الخبز العربي.
– كوب من الشاي بالحليب مع قطعة من المافين.
– كوب من اللبن المحلّى خالي الدسم مع ½ كوب من الشوفان وبعض الفاكهة اللذيذة.
– البان كيك المعدّ من القمح الكامل مع القليل من توت العليق والعسل.

صحي ولذيذ: هذا هو غداؤك
لا تترددي في قبول دعوة إلى الغداء مع عائلتك في المطعم. هذا النوع من الدعوات يعزّز العلاقات الإجتماعية ويساعدك وعائلتك في الحصول على قسط من الراحة بعيداً عن أجواء المنزل. وهذه تعدّ فرصة جيدة لك لإبعادك عن الوقوف في المطبخ لتحضير طعام الغداء. ففي المطعم أيضاً، يمكنك إختيار وجبة صحية تساعدك في الحفاظ على حميتك الغذائية وبالتالي وزنك. اختاري أولاً نوعاً من السلطة المعدّة بالقليل من الزيت والحامض، وليس أنواع السلطة المعدَة بالصلصات الغنية بالدهون. ثم تناولي المقبلات المشوية أو المسلوقة كثمار البحر المطهوة على البخار أو الخضرة المسلوقة أو المعجنات المشوية. بعد هذه المقبلات، يأتي الطبق الرئيسي الذي يمكن أن يكون معدّاً بأفضل الطرق الصحية وإليك أفضل الإختيارات:
– قطعة من صدر الدجاج المشوي منزوع الجلد مع بعض البطاطا المهروسة والقليل من الصلصة.
– شريحة من فيليه السمك المشوي مع بطاطا مشوية بقشرتها.
– قطعة من الستيك المشوي مع القليل من الأرز الأسمر.
– صحن من الدجاج بالفطر مع بطاطا مشوية.
ويجب الإنتباه عزيزتي إلى عدم تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة مع هذه الوجبات بل استبدليها بالمياه الغازية الخالية من أي سعرة حرارية.

العشاء خفيف
العشاء هو الوجبة التي يُفترض أن تكون الأخف خلال اليوم. في هذه الفترة من اليوم، تخف نسبة حرق جسمك للسعرات ولذلك يجب اختيار نوع من العشاء الخفيف لكي تحافظي على جسمك ورشاقتك. إليك أفضل ثلاثة أنواع من العشاء:

• السوشي: اختيار المطبخ الياباني يعدّ ممتازاً لوجبة العشاء. فالسوشي من أصحّ الأطعمة وأفضلها. لا يحتوي على أي نوع من الدهون السيئة، بل يعتمد على الأسماك النيئة، والخضرة النيئة، الأرز وبعض أعشاب البحر. وكل قطعة من السوشي تحتوي على ما يقارب 40 وحدة حرارية فقط. هذا النوع من العشاء يعدّ رائعاً وخفيفاً بامتياز.

• سلطة البار" Salad Bar ": إختاري هذا النوع من الطعام الذي يتوافر على مختلف قوائم المطاعم. هذا الطبق يجعلك تتحكمين بأكلك. اختاري الخضرة الخضراء الطازجة، البندورة، الفطر، البروكولي، الفاصولياء الحمراء، الذرة، الدجاج المقطع والتونا وضعي عليها الصوص الخالي من الدسم أو عصير الليمون الحامض أو الخل مع الزيت.

• ساندويتش كراب: هذه الوجبة تعدّ خفيفة، صحية وقليلة السعرات الحرارية. فاختاري هذا الساندويتش في المطاعم إذا كنت ترغبين في المحافظة على وزنك واحرصي على عدم زيادة المايونيز بل اطلبي أن يكون معدّاً من الخبز الأسمر، الكراب والأفوكادو واستمتعي بطعمه اللذيذ بعيداً عن زيادة الوزن.

وأخيراً ننصحك بالإبتعاد عن طلب الحلويات في المطاعم. وإذا كان لا بدّ من تناولها، فيمكنك إختيار سلطة الفواكه الطبيعية أو حتى سوربيه الفواكه. من الآن وصاعداً، يمكنك الإستمتاع بالخروج مع جميع الأشخاص المقرّبين منك بشكل يومي مع الدفاع عن حميتك الغذائية والتمتع بأفضل طلّة وأقوى صحة. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

يعطيك الف عافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.