كيف ازيد وزني سريعا افضل طريقة لزياة الوزن و التغلب على النحافة 2024.

كيف ط§ط²ظٹط¯ ظˆط²ظ†ظٹ ط³ط±ظٹط¹ط§ ط§ظپط¶ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ط²ظٹط§ط© ط§ظ„ظˆط²ظ† و ط§ظ„طھط؛ظ„ط¨ على النحافة

البرونزية

ليست خسارة الوزن معضلةً فقط… فكما يبذل من يعانون من مشكلة الوزن الزائد جهداً كبيراً لخسارة بعض الكيلوغرامات، كذلك يعاني النحفاء كثيراً لكسب بعض الوزن.

أحياناً، قد نخسر وزننا بعد أزمة صحيّة ونصير غير قادرين على استعادته من جديد. في أحيان أخرى، قد نخسر شهيتنا بشكل مفاجىء، نتيجة أزمة نفسية أو مرض عضوي. وغالباً ما تكون حركة الأيض أو بعض المشاكل الهرمونية كفيلة بجعل بعضنا يعانون من هزال مزمن.

هل يجدك الآخرون نحيفة أكثر من اللزوم؟ هل تبحثين في المتاجر عن قياسات "إكسترا سمول" عبثاً؟ إليك نصائح "أنا زهرة" للحصول على وزن طبيعي.

قد يتخيّل البدناء والبدينات أنّ من يجدون صعوبة في اكتساب الوزن، يعيشون في نعمة! لكنّ ذلك ليس صحيحاً البتة. كما هو معروف، فإنّ تحديد مؤشر الكتلة الجسمانيّة، هو الذي يحدد ما إذا كان وزننا صحياً أم لا. يتمّ حساب هذا المؤشر من خلال المعادلة التالية: الوزن ÷ (الطول بالمتر)2

فإذا كان هذا المؤشر أقل من 19، فهذا يعني أنّ الشخص أنحف من المعدل الطبيعي. نصيحتنا لك أن تقومي بفحوصات شاملة تحت إشراف طبيب مختص، لمعرفة ما إذا كنت تعانين من مشكلة في الغدة الدرقيّة، أو مشاكل هرمونية أخرى، أو فقر في الدم. فمعرفة سبب الهزال، هو الطريق الأول نحو الشفاء.

أما في غياب المشاكل المرضيّة، فيمكنك اكتساب الوزن من خلال نصيحة ذهبيّة واحدة: زيادة استهلاكك للغذاء، مع احترام التوازن الغذائي، والتنوّع، وعدم الإسراف في تناول الأطعمة السريعة والمصنّعة. هكذا، يمكن أن يزيد النحفاء من استهلاك البروتينات وخصوصاً السمك. خلال شهر الصوم، يمكن أن يركزوا على الطبخ، مع زيادة طفيفة في حصة النشويات، مثل الخبز والأرز. أمّا بعد الشهر الفضيل، فيجب على كلّ من يريد أن يكتسب بعض الكيلوغرامات، أن يقسم غذاءه بين ثلاث وجبات رئيسية، ووجبتين جانبيتين، مع تناول خمسة أنواع خضار وفاكهة في اليوم. ومن الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي البيض، والحليب، والأجبان، واللحوم الحمراء، والفاكهة مثل الموز والعنب.
أمّا بالنسبة إلى الذين لا يجدون الشهية اللازمة على الأكل، فاستعادتها ليست بالأمر الصعب. الشهية يمكن ترويضها، من خلال زيادة النشاط، وممارسة الرياضة. فالرياضة والتعب الإيجابي، يحفزان المعدة على طلب الغذاء.

لكي لا تنسي وجباتك، ننصحك بتسجيل ما يجب أن تأكليه على ورقة، بشكل يسمح لك بمراقبة ما إذا كان استهلاكك للغذاء يزيد من يوم إلى آخر.

بانتظار اكتساب بعض الكيلوغرامات، ننصحك بأن ترتدي الملابس الفاتحة، والفساتين المنفوخة… كما عليك أن تبتعدي عن ألوان الماكياج الباهتة، وتبتعدي عن تسريحات الشعر القصيرة. من البرونزية المصدر انا زهرة للمراة العربية

مشكورة عيوني

الله يعطيك العافيه غلاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.