كيف اميز و اعرف دهن العود الاصلي من المقلد 2024.

لا تستغني الخليجيات عن دهن ط§ظ„ط¹ظˆط¯ أبداً، فهذا العطر الدهني البني القاتم يحمل عبقاً خاصاً بالنسبة لهن. فدهن العود غالباً ما يكون أولى الروائح التي يطيب بها الطفل والطفلة، ويظل هو العطر الذي لا يكن تغييره أو تبديل مكانته في البيوت الخليجية.

يمكن الحصول على دهن العود من الأماكن المتخصصة ببيعه، لكن اختاري دائما مكان له اسم وتاريخ في مجال بيع وصناعة العود، فغلاء دهن العود الحقيقي وندرته في مواطنه الأصلية أسال لعاب هواية الثراء السريع وجعلهم يخلطون الزيوت والراوئح الصناعية ليصنعوا دهن عود مقلد لا يفوح عبيره أكثر من ساعة بعد وضعه!

اختبار دهن العود
اختبري دهن العود بوضع نقطة منه في الماء إن تحللت فهذا الدهن أصلي، وإن بقيت طافية كنقطة واحدة فهذا دهن مقلد. يمكن أيضا اختبار رائحة العود عبر وضعها خلف الأذن وفوق الأنف، إن شعرتِ بحرقة خفيفة على أنفك فهذا مقلد، وإن اختفت رائحة دهن العود من خلف أذنيك وذهب عبقها عند التفاتك فهذا دهن مقلد، لأن دهن العود الأصلي لا يسبب الحساسية أو الحرقة ولا تختفي رائحته بعد ساعتين من وضعه، بل إن بعد الأنواع تظل فواحة (على الجسد لا الثياب) لحوالي ثماني ساعات أو أكثر، وتعلق في الثياب والشعر لأكثر من يوم كامل.

يتميز دهن العود بأنه العطر الوحيد الذي يزداد قيمة كلما كان قديماً أكثر، يخزن بعض التجار براميل دهن العود في ظروف خاصة لأكثر من خمسين عاماً، لكن التولة ( وحدة قياس العود ) منها تباع بمبالغ خرافية.
من المهم أن تعرفي أيضا أن دهن العود لا يحب البلاستيك أبداً، لا تحفظيه في قارورة بلاستيكية، واحرصي على قص العود البلاستيكي الذي تغلق به الزجاجة من أسفل الغطاء دائما عندما تخزنين العود، لأن البلاستيك يمكن أن يتسبب بانفصال خلاصة العود الأساسية عن الدهن، فيغير من قيمة ورائحة دهن العود الخاص بك.

شكرآ لكِ

معلومات قيمه عن دهن العود
لي باع طويل مع دهن العود المعتق درجه اولى من العربيه للعود
بس الحين تغير مزاجي فرنسي على شرقي يطلع شيء
مشكورة يا عسل على معلوماتك


شكرآ لكِ

البرونزية

يعطيك العافية يالغلا معلومة مفيدة ورائعه …بالنسبة لي بصراحة انا مااثق الا بعود العربية للعود احس فيه مصداقية اكثر لاني جربت من محلات كثيرة بس عود العربية غيررر
اتمنى تجربونه وراح تدعون لي


معلومات مفيده شفت بخور العربيه للعود من النوع الاصلي البخور يطلع على الازرق ودهن

العود تحلل صراحه مايعجبني الااهم واعجبني بخور الشيوخ ومعجون لارا ودهن عود الاصاله

الراقي وروعه

سلمت لنا وسلم إبداعك
وجزآكي الله خيرا على ما تقدمية
تقبلي ودي واحترامي

تسلم ايدك على جمال الموضوع
وشكرا على مجهودك

تسلم يدينك على الطرح الاكثر من رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.