كيف يمكن شرب الكمية الكافية من المياه في رمضان 2024.

كيف ظٹظ…ظƒظ† شرب ط§ظ„ظƒظ…ظٹط© ط§ظ„ظƒط§ظپظٹط© من ط§ظ„ظ…ظٹط§ظ‡ في ط±ظ…ط¶ط§ظ† اثناء و خلال الافطار

البرونزية

الصوم لمدة تزيد عن 15 ساعة في اليوم، أمر ليس سهلاً أبداً على الجسد، فهذه الساعات الطويلة من الصيام تفقد الجسم الكثير من السوائل مما يؤثر سلباً على البشرة والصحة بشكل عام. وخلال هذا الشهر يهمل الكثير من الصائمين أهمية شرب المياه في الفترة الممتدة من الإفطار وحتى السحور. فالمياه هي عنصر أساسي وضروري جداً في شهر الصوم.

8 أكواب من المياه لبشرة نقية
للحصول على بشرة نقية حتى في أيام الصوم وللوصول إلى أيام العيد بأفضل إطلالة يجب الحفاظ على شرب 8 أكواب من المياه يومياً خلال أيام شهر رمضان المبارك. فالمحافظة على شرب هذه الكمية الجيدة من المياه تساعدك في الحصول على بشرة رطبة دون أي شوائب خصوصاً بأن الصوم يؤدي إلى جفاف قوي في البشرة بسبب فقدان الجسم للمياه. فإذا كنت ترغبين ببشرة تماماً كبشرة النجمات حتى في أكثر أشهر السنة حرّاً عليك بالحفاظ على شرب 8 اكواب من المياه كل يوم.

المياه لطرد السموم من الجسم
بما أن الصوم هو من أحد وسائل الديتوكس للجسم، فيجب الإستفادة قدر الإمكان من هذا الشهر الفضيل. ولذلك يجب إعطاء الجسم أطعمة ومشروبات تساعده أيضاً على التخلص من السموم أكثر وأكثر. ولذلك تكمن أهمية شرب المياه خلال شهر رمضان المبارك. فشرب كميات كبيرة من المياه يساعد الجسم وخصوصاً الكلى في التخلص من السموم والحد من تراكم الأملاح فيها و لذلك يجب الإنتباه إلى شرب كمية كبيرة من المياه خصوصاً بعد الإفطار. فإذن المياه مهمة جداً لتنظيف الجسم وإبقائه بأفضل حالاته في شهر رمضان المبارك.

المياه تمنح جسمك شحنة من النشاط
رغم أن المياه خالية تماماً من أي سعرة حرارية إلا أنها تزوّد الجسم بالنشاط والحيوية. فالمياه المعدنية تحتوي على كمية ممتازة من المعادن الأساسية للجسم والتي يمكن أن تخسريها سيدتي خلال الصوم. فأهم المعادن الموجودة في المياه هي الكالسيوم، الماغنزيوم، الصوديوم، البوتاسيوم، البيكاربونات والكلورايد. فإذن المياه تزود الجسم بكمية جيدة من المعادن المهمة وبالتالي تعطيه النشاط، الحيوية والقوة تماماً كالوقود.

كيف يمكن شرب الكمية الكافية من المياه؟
ليس من السهل شرب كمية كبيرة من المياه وخصوصاً بعد فترة الإفطار لأنه غالباً ما تكون المعدة تحتوي على كميات كبيرة من الطعام. ولذلك سأعطيك بعض النصائح التي ستساعدك في شرب كميات أكبر من المياه من الفطور وحتى السحور:
– إبقي زجاجة المياه بجانبك طوال السهرة لكي تتذكري أن تشربي منها.
– أضيفي بعض قطرات الليمون إلى المياه لأن ذلك سيجعلك تشربين كميات أكبر من المياه.
– إشربي المياه الغازية التي يمكنها أن تساعدك في عملية الهضم.
– حاولي شرب نصف كوب من المياه كل نصف ساعة تقريباً. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

يسلموووووا

الله يعطيكي العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.