لماذا الزوجة و العروس يزيد وزنها بعد الزواج مباشرة 2024.

لماذا ط§ظ„ط²ظˆط¬ط© و ط§ظ„ط¹ط±ظˆط³ ظٹط²ظٹط¯ ظˆط²ظ†ظ‡ط§ بعد ط§ظ„ط²ظˆط§ط¬ مباشرة

هل يمكن للزواج أن يشكل عامل خطورة على وزننا؟ بحسب باحثين أميركيين، فإنّ النساء يكسبن الوزن بعد دخول القفص الذهبي… لكن ليس للأمر علاقة بالإنجاب فقط. أما بالنسبة إلى الرجال، فإنهم يكسبون الوزن بعد الطلاق، دائماً بحسب الدراسة. لهذا إن كنت ستقدمين على خطوة الزواج، فكري جيداً في وزنك ومحيط خصرك! أما الرجل، فعليه أن يفكر كثيراً قبل الإقدام على خطوة الطلاق، خصوصاً إن كان يريد الحفاظ على صحته.

للوصول إلى هذه النتيجة، قام باحثون من جامعة أوهايو بدراسة المؤشرات الحيوية لأكثر من 10 آلاف شخص، بين نساء ورجال. وشملت هذه الدراسة مرحلة زمنيّة طويلة، امتدّت من العام 1986 إلى عام 2024. وكان الهدف من الدراسة مراقبة تغيرات الوزن التي تطرأ على الشريكين بعد الزواج أو الإنفصال. وقام العلماء بتقسيم النتائج على أربع مجموعات:
• من انخفض مؤشر كتلتهم الجسمانية بمعدل كيلوغرام في المتر المربع
• من ارتفع مؤشر كتلتهم الجسمانية بشكل طفيف
• من زاد وزنهم أكثر من عشرة كيلوغرامات
• من لم يتغيّر وزنهم بتاتاً`

وتبعاً لهذه المجموعات، لاحظ العلماء أنّ كل من أقدم على الإرتباط، امرأةً

كان أم رجلاً، كلما كان عرضةً لزيادة وزنه. لكنّ الفارق بين النساء والرجال، أن الرجال يكونون عرضةً لزيادة كبيرة في الوزن بعد الإنفصال.

لكن كيف يمكن أن نفسر هذه الظاهرة؟
بحسب الطبيب المشرف على الدراسة زينكاو كيان، فإنّ الشرح بسيط للغاية. إنّ دور ربان السفينة الذي تلعبه المرأة في بيت الزوجيّة، يمنعها من التفرغ لنفسها. وتحتم المسؤوليات العائلية على معظم النساء أن يهملن الرياضة مثلاً على عكس العازبات.

وبالنسبة إلى الرجال المطلقين، فإن زينكاو كيان يؤكد أنّ الزوجة تلعب الدور الرئيسي في الحفاظ على صحة شريكها، وأنّ الرجل بعد الإنفصال يصير مهملاً لنوعية غذائه، ويستعيد عاداته الصحية السيئة، وخصوصاً الوجبات الجاهزة. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

تسلمي على المووضوع المميز

الله يسعدك داما ارجع لموضيعك القيمه لاستفيد منهااتمنى لك التوفيق

يسلمو وردشان علئ الموضوع طيب ليش انا مازاد وزني انا خسرت 15 كيلو في 4 شهور وكل يوم في النازل الحمدلله متزوجه لي 3 سنين ما عندي عيال باقي ربي ما اراد مع العلم الحمدلله تحليلي سليمه ولا اشكو من اي مرض

اخت كل امل واضح انك تفكرين وبالك مشغول لدلك وزنك لا يزيد

البرونزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.