ماعلاج الحزام الناري 2024.

والدي يبلغ من العمر 60 عاماً واصيب قبل عام بمرض اسمه (الحزام الناري) في الجانب الايسر وهو عبارة عن حبيبات مثل حبات العنب وراجع كثيراً من المستشفيات الخاصة والعامة وبعد اخذ العلاجات اللازمة اختفى اثر الحبوب ولكن الآلام الداخلية موجودة حتى الآن ولم نجد حلاً نأمل الافادة إلى العلاج الطبي السليم او الطب البديل؟ (ابو بسام)

ط§ظ„ط­ط²ط§ظ… ط§ظ„ظ†ط§ط±ظٹ هو اسم طبي يسببه الفيروس المسبب للعنقز عند عودة نشاط الفيروس. ويعاني المريض من بثور صغيرة واحساس غريب في منطقة معينة من الجلد تتبع لعصب احساسي معين والطفح عادة يستمر لعدة ايام ثم يبدأ الالتئام واهم المشاكل التي يشتكي منها المرضى هو الالم الشديد الذي يتناسب عادة مع عمر المريض حيث يكون اكثر شدة من الاشخاص الاكبر سناً وهذه الآلام قد تستمر لمدة تزيد على 4 اسابيع ويسمي ألم الأعصاب بعد الهربس وتعد من اهم المضاعفات بعد الحزام الناري.
اما بالنسبة لعلاج لمنع الالم العصبي فينصح باستخدام مضادات الفيروسات خلال 72 ساعة من ظهور الطفح وهو يقلل فرص حدوث الالم العصبي. كذلك تستعمل مسكنات للألم منها الموضعية او عند طريق الفم وهناك عدة انواع يختار الصنف المناسب منها لحالة المريض.
وفي بعض الاحيان يمكن اللجوء الى حقن الاعصاب للمناطق المصابة ويتم ذلك بالاستعانة باستشاري التخدير لذلك.

تســـلمينِ يآلغلآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.