ماعلاج القشور البيضاء اللون منتشرة على شكل بقع في فروة الرأس 2024.

يا دكتور أنا فتاة في العقد الثالث من العمر أعاني من قشور بيضاء ط§ظ„ظ„ظˆظ† ظ…ظ†طھط´ط±ط© على شكل بقع في ظپط±ظˆط© ط§ظ„ط±ط£ط³ منذ ستة شهور تقريباً وقد تم تشخيص الحالة طبياً على أنها (صدفية) واستخدمت العلاج الذي وصفه الطبيب ولكن لم أجد أي تحسن أرجو مساعدتي؟

٭٭ مرض الصدفية من الأمراض الشائعة حيث تبلغ نسبة الإصابة بها حوالي 2٪ في المجتمعات الغربية. وتنشأ الإصابة بسبب زيادة في انقسام الخلايا الجلدية وتظهر على شكل طبقات وقشور متلاصقة وتظهر في الجلد وفروة الرأس والأظافر والمفاصل وتكون صدفية فروة الرأس مشابهة لقشرة الرأس مع ظهور مناطق محمرة سميكة القشور.
وتعتبر الصدفية من الأمراض المزمنة التي يمكن التحكم فيها لكن لا يمكن شفاؤها في معظم الحالات أما علاج صدفية فروة الرأس يمكن استخدام محلول الكورتوزون الموضعي بتراكيب مختلفة مرتين في اليوم وأيضاً استخدام فيتامين (d) الموضعي الذي يعمل على تقليل الالتهاب. كذلك يمكن استخدام العلاج الضوئي كأشعة النار وباند والاكزيمر ليزر وذلك بتسليط ضوء الليزر على المناطق المصابة.
وينصح المريض باستخدام شامبوهات تحتوي على مادة القطران ومادة السليسلك اسيد والمواظبة على استخدامها وتركها لفترة 5- 10 دقائق على فروة الرأس للحصول على نتائج جيدة.
وينصح الاستمرارية على استخدام العلاجات السابقة وعدم قطعها تماماً خشية معاودة الصدفية وذلك بامكانية استخدام هذه المركبات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للمحافظة على النتائج.

تســـلمينِ يآلغلآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.