ماعلاج تساقط الشعر وللشعر الخفيف 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لوسمحت يادكتور ابغى علاج لتساقط ط§ظ„ط´ط¹ط± ظˆظ„ظ„ط´ط¹ط± ط§ظ„ط®ظپظٹظپ انا جربت جميع الادوية ومانفع معي ولاشيء وانا من جد مرة تعبت من كثر الادوية وليس هناك أي فائدة تذكر؟

يعتبر طھط³ط§ظ‚ط· 100شعرة يومياً من أي شخص امراً طبيعياً فإذا زاد عن ذلك قد يكون له أسباب داخلية ومنها فقر الدم ونقص في مخزون الحديد، أو اضطراب في الغدة الدرقية او زيادة في الهرمونات الذكورية ويتم الكشف عن ذلك بعمل تحاليل للدم للتعرف على مستوى الهيموجلوبين ومخزون الحديد في الدم ومستوى هرمونات الغدة الدرقية والهرمونات الاخرى ومن ثم يتم علاج ذلك بحسب النقص او الزيادة في الهرمونات او مستوى الحديد بأعطاء المريض ادوية تؤخذ عن طريق الفم لمدة معينة وعمل تحاليل بعد ذلك للتأكد من عودة المسبب إلى الوضع الطبيعي.
وهناك ايضاً عوامل اخرى منها اصابة المريض بمرض مزمن، او تناوله ادوية تؤدي إلى تساقط للشعر، او يكون المريض على حمية غذائية غير مدروسة، او بعد فترة الولادة التي عادة يبدأ التساقط بعد 4شهور من الولادة ويستمر المدة – 64شهور.
جميع هذه العوامل يمكن التعرف عليها بأخذ التاريخ المرضي للمصاب وعمل التحاليل اللازمة ومن ثم معالجته بواسطة ادوية عن طريق الفم او مستحضرات توضع على فروة الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.