ماعلاج لتساقط الشعر وللشعر الخفيف 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لوسمحت يادكتور ابغى علاج ظ„طھط³ط§ظ‚ط· ط§ظ„ط´ط¹ط± ظˆظ„ظ„ط´ط¹ط± ط§ظ„ط®ظپظٹظپ انا جربت جميع الادوية ومانفع معي ولاشي وانا من جد مرة تعبت من كثر الادوية ومافاد شي ومن ناحية التغذية ابغى عدة انواع من الخضروات والفواكه المفيدة للشعر.

– لتساقط الشعر عدة أسباب ومنها اضطراب في الغدة الدرقية، أو نقص حاد في نسبة الهيموغلوبين ومخزون الحديد، الضغوط النفسية أو بعد اجراء عملية جراحية، أو التخدير، أو يكون المصاب على حمية غذائية غير مدروسة وفقيرة بالمواد الغذائية. أو تكون الإصابة بعد الولادة ، وهذه تعتبر عملية فسيولوجية حيث تلاحظ المريضة بالتساقط بعد حوالي 3أشهر من الولادة ويستمر عادة لمدة – 86أشهر ثم يبدأ بالتوقف ونمو الشعر من جديد، وننصح المريضة بعمل تحليل لمعرفة وظائف الغدة الدرقية، وكمية مخزون الحديد ليتسنى علاجها واستخدام الفيتامينات وبعض المستحضرات الموضعية كمادة المينوكسيديل بتركيز 2% التي تساعد على زيادة نمو الشعر بصورة أسرع .
أما الاغذية فينصح المصاب بتناول نظام غذائي متكامل يحتوي على فيتامين Aالموجود بكثرة في الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن – البرتقال .وفيتامين (ب) المركب الذي يعمل على بقاء الشعر صحياً ورطباً ويوجد بكثرة في الحبوب -الطماطم – اللحوم – الكبد – الخميرة – البيض – الخضراوات الخضراء. والبيوتين(Biotin) الموجود في القرنبيط – الزبادي – الموز – والقمح. والاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على الزنك والحديد مثل اللحوم و الخضروات الخضراء والورقيات كالسبانخ والمشمش المجفف البقدونس – البيض – حبوب القمح – حبوب عباد الشمس .
– والاكثار من البروتينات لأنها تمثل 97% من مكونات والتي تندرج تحت اسم (الكيراتين).
ويوجد في اللحوم والحبوب وفول الصويا .

يسلمووووووووووووووووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.