ماهو تاثير موجات الجوال على الدماغ و الراس و على المراهقات 2024.

ماهو طھط§ط«ظٹط± ظ…ظˆط¬ط§طھ ط§ظ„ط¬ظˆط§ظ„ على ط§ظ„ط¯ظ…ط§ط؛ و ط§ظ„ط±ط§ط³ و على المراهقات

البرونزية

جزمت دراسة علمية حديثة بأن الموجات الصادرة من الهاتف المحمول تؤدي إلى إحداث تغييرات في نشاط خلايا المخ، إلا أن الدراسة، التي قامت الحكومة الأمريكية بتمويلها، لم تحدد ما إذا كان هذا التأثير قد يتسبب بحدوث أي أضرار بخلايا المخ، أم أن الأمر يقتصر فقط على زيادة في نشاط الخلايا. وذكرت الدراسة، التي نُشرت نتائجها في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية مؤخراً، أن التحدث في الهاتف الخلوي لمدة 50 دقيقة، كافية لزيادة نشاط خلايا المخ.
وقالت الطبيبة بالمعهد الوطني للصحة العامة، نورا فولكو، والتي قادت فريق الدراسة: "عندما يرتفع مستوى الجلوكوز يزيد نشاط الخلايا، وما تم اكتشافه يُعد مؤشراً على أن الموجات الصادرة عن الهاتف المحمول تزيد نشاط خلايا المخ بصورة أكبر مما كنا نعتقد في السابق." ويعني نشاط المخ أن الخلايا تستهلك نسبة أكبر من الجلوكوز لإنتاج الطاقة، حيث ينتج المخ في العادة كمية الجلوكوز التي يحتاجها لأداء وظيفته بالشكل المطلوب، إلا أن هذه النتائج الحديثة، التي توصلت إليها الدراسة، لم توضح طبيعة النشاط الزائد بخلايا المخ، والذي قد يكون له تأثيرات صحية خطيرة.

انا زهرة

الله يعطيك العافيه..

مشكــوره..

عـــــــــــــــــــــوافــــــــــــــــي يا قـــــــــــــــــــلــــــــــــــــــبــــــــــ ـــــــــــو
جــــــــــعــــــــــلــهـــــــــا الــــــــلــــــــــه فــــــــــــي مــــــــــــوازيــــــــــــن حـــــــســــــــنــــــــاتــــــك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.