ما هو الفرق بين معدة الرجل و معدة المرأة 2024.

ما هو ط§ظ„ظپط±ظ‚ بين ظ…ط¹ط¯ط© ط§ظ„ط±ط¬ظ„ و معدة المرأة

البرونزية

تعدُّ مخاطر الإصابة بأمراض المعدة والأمعاء أعلى لدى النساء منها عند الرجال. ويؤكد البروفيسور نوردان توزون، الأستاذ في كلية الطب في جامعة أتشيبادم التركية، على ذلك بقوله أنّ "60 في المئة تقريباً من مرضى المعدة والأمعاء من النساء، وهو أمر يدعو للقلق".

وعلى الرغم من أنه لم يتحدد طبياً حتى الآن سبب ذلك، إلا أنه توجد دائماً مؤشرات إلى أنّ النساء يُصبن أكثر من الرجال بمختلف اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الحصوات الصفراوية ومتلازمة القولون المتهيج وسوء الهضم والإمساك المزمن والأمراض ذاتية المناعة، وذلك وفقاً لما أوضحه الاتحاد الأوروبي لطب الجهاز الهضمي في العاصمة النمساوية فيينا.

ويعتقد الأطباء أنّ أسباب الاختلافات بين الرجال والنساء في الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي ترجع إلى الهرمونات وكذلك العوامل الوراثية والاجتماعية. وإضافة إلى ذلك، يختلف الجهاز الهضمي للمرأة عن الرجل فيسيولوجياً؛ فعلى سبيل المثال تشعر ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© بالمذاق الحلو والمر بشكل أقوى من الرجل، كما أن أمعاء المرأة تكون أكثر حساسية من أمعاء الرجل، لذا فهي تستجيب بشكل أقوى للاستثارة، بفعل المواد المُحفزة مثلاً. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

الله يـ ع ـطيـكـِ ألــف ع ـافيهـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.