ما هي اسباب و علاج الصداع الشديد عند البنات الصغار الاطفال 2024.

ما هي ط§ط³ط¨ط§ط¨ و ط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ„طµط¯ط§ط¹ ط§ظ„ط´ط¯ظٹط¯ عند ط§ظ„ط¨ظ†ط§طھ ط§ظ„طµط؛ط§ط± الاطفال

طفلتي تبلغ من العمر 11 سنة وهي تعاني من صداع شديد . أرجو توضيح أسباب ذلك وطريقة العلاج؟
– السؤال غير كامل ونحتاج معرفة الاعراض المصاحبة لذلك ووقت الصداع من النهار ومكان الصداع بالضبط في أي جزء من الرأس لكن عموما وكما يعرف الجميع ان الدماغ عبارة عن مركز مراقبة الجسم وضبطه ، فهو مزود بشبكة من الأعصاب يدرك بواسطتها جميع الحالات داخل الجسم وفي محيطه، ومن ثم يقوم بتحديد رد الفعل الملائم لهذه الحالات.
غالباً ما يتعرض الطفل للصداع الذي يعاني من ارتفاع في حرارته أو التهاب في جيوبه أو أيضاً من ألم في أحد أسنانه ، ويشير الصداع أحياناً إلى بداية إصابة الطفل بالأنفلونزا . وفي حال كان الصداع مصحوباً بالحمى أو الخمول أو بتيبس في العنق أو القيء أو عدم تحمل الضوء أو أيضاً الاضطراب، فقد يكون السبب في ذلك مرض يحتاج الى عناية طبية عاجلة كالتهاب السحايا أو التهاب الدماغ مثلاً لا سمح الله .
أما في حال كان الطفل يتعرض للصداع بعد استعماله أجهزة الكمبيوتر اللوحية أو بعد مشاهدته التلفاز أو أيضاً بعد القراءة، فمن المحتمل أن يكون يعاني من بعض المشاكل في نظره، وينبغي استشارة طبيب العيون.
وقد يصاب بعض الأطفال – ولاسيما إن كان لديهم أقارب يعانون من حالات الصداع بحالات الشقيقة وآلام المعدة التي قد تعاودهم باستمرار.

.يعافيكٍ ربي

يسلمو يالغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.