ما هي اسباب و علاج الصداع و الشقيقة لدى الاطفال و عند الطفل و البنت 2024.

ما هي ط§ط³ط¨ط§ط¨ و ط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ„طµط¯ط§ط¹ و ط§ظ„ط´ظ‚ظٹظ‚ط© لدى ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ و عند ط§ظ„ط·ظپظ„ و البنت

ابنتي تبلغ من العمر 11 سنة وهي تعاني من صداع شديد ومتكرر وغالبا في الجهة اليمنى او مقدمة الرأس حيث يتكرر عليها في الاسبوع مرة او مرتين واحيانا يخف الالم بعد تناول البندول وفي احيان اخرى يستمر الالم معها حتى بعد العلاج . ارجو توضيح اسباب ذلك وطريقة العلاج؟
– نحتاج معرفة الاعراض المصاحبة لذلك ووقت الصداع من النهار لكن عموما وكما يعرف الجميع ان الدماغ عبارة عن مركز مراقبة الجسم وضبطه ، فهو مزود بشبكة من الأعصاب يدرك بواسطتها جميع الحالات داخل الجسم وفي محيطه، ومن ثم يقوم بتحديد ردة الفعل الملائمة .
غالباً ما يتعرض الطفل الذي يعاني من ارتفاع في حرارته أو ألم في أحد الاسنان الى الصداع ، ويشير الصداع أحياناً إلى بداية إصابة الطفل بالأنفلونزا .
وفي حال كان مصحوباً بارتفاع درجة الحرارة أو الخمول أو بتيبس في الرقبة أو القيء أو عدم تحمل الضوء أو أيضاً الاضطراب والقلق ، فقد يكون السبب في ذلك إحدى الحالات التي تحتاج الى تدخل طبي عاجل كالتهاب السحايا مثلاً لاسمح الله كما انه يجب التحقق ما إذا كان الطفل يعاني أيضاً من عوارض أخرى، كأن يعاني مثلاً من ألم في أذنه أو من الزكام أو من إصابة جهازه التنفسي بالالتهاب.
في حال لم يكن الطفل يعاني من أي اعتلال في صحته سوى حالات الصداع التي تعاوده باستمرار، فقد يدل ذلك على تعرضه لبعض الضغوط، والتي عادة ماتزول بعلاج الباراسيتامول . ولكن إذا بقيت الآلام على حالها، فينبغي زيارة الطبيب. أما في حال كان الطفل يتعرض للصداع بعد استعماله الكمبيوتر أو بعد مشاهدته التلفاز أو بعد القراءة، فمن المحتمل أن يكون يعاني من بعض المشاكل في نظره، وينبغي علينا عندئذ استشارة طبيب العيون في حالته . وقد يصاب بعض الأطفال – سيما إن كان لديهم أقارب يعانون من حالات الصداع – بحالات الشقيقة المترافقة مع آلام المعدة التي تعاودهم باستمرار.

البرونزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.