ما هي الطريقة التي يجب اتباعها في بطاقات الزفاف مفيد جدا روعة رهيبة 2024.

البرونزية

دعوات ط§ظ„ط²ظپط§ظپ الورقية المطبوعة تعد من تقاليد الزفاف التى تعودنا عليها ، وعلى الرغم انها قد لا تكون مجدية الا اننا حتى الان ملتزمون بها ، وغالبا ما تتخذ طابع رسمي فى اللغة المستخدمة اما تصميمها فهو يعبر عن الزفاف بكل تفاصيله وغالبا ما توضع فى مظروف ابيض محاط بشريطة من الدانتيل او الساتان قد تكون بيضاء اللون او بلون مختلف كما في الصورة.

اليكِ عزيزتي عدة نصائح حول اتيكيت دعوات الزفاف:

– حددي شكل واسلوب البطاقة التى تريدها ، فغالبا تعكس ط¨ط·ط§ظ‚ط§طھ الدعوة ذوق ورؤية العروسين للزفاف ، وفى الغالب هناك نوعين من البطاقات:
البطاقة التقليدية والتي غالبا ما تكون بيضاء من الورق المقوى ويتم الكتابة عليها بالحبر الاسود او الالوان الذهبية او الفضية.
اما البطاقة الحديثة يظهر فيها اسلوب العروسين ، فقد تختلف الوانها او تصميمها تماما بما يعبر عن ذوق العروسين فقط.

– القي نظرة على الخامات المختلفة من الورق التى ستصنع منه البطاقات ، فقد يبدو تصميم البطاقة رائع ولكن عند تنفيذها على الحقيقة تصيبك نوعية الورق او الالوان بالاحباط .

– بالنسبة لحفل الزواج أو الخطبة يتم طبع كروت الدعوة علي الشكل التالي "السيد.. وحرمه، والسيد.. وحرمه ، يسعدهم دعوتكم لحضور حفل خطبة أو زواج فلان.. وفلانة، مع كتابة عنوان المكان الذي يقام فيه الحفل بالتفصيل وايضا توقيت بدء الحفل ولا تنسي كتابة التاريخ ايضا .

– قديما كان يتُصدر اسم أهل العروس الدعوات، لأنّهم يستضيفون زفاف ابنتهم ولكن هذه الأيام يدفع تكلفة حفل الزفاف العريس، أو يتقاسم التكلفة مع الأهل ، والاتيكيت هنا يقتضي إذا كان أهل العروس او العريس هم الذي سيدفعون تكاليف حفل الزفاف، يجب عليهم ان يعلنوا عن الحدث ويدعون الضيوف، إذا لم يكن الأهل سيدفعون التكاليف، العروسان هما اللذان سيدعوان الضيوف.

– توجه الدعوة للأصدقاء والاقارب قبل المناسبة بوقت كافي ربما قبل اسبوعين مثلا ، حتى يكون هناك متسع من الوقت للمدعوين لتدبير شئونهم والتفرغ لحضور حفلة الزفاف في اليوم المحدد ، وينصحك خبراء الاتيكيت بكتابة اسماء المدعوين بخط اليد بدلا من الكتابة الالكترونية ، فعلى الرغم ان الكتابة الالكترونية اسهل كثيرا الا ان الكتابة بخط اليد هى اكثر حميمية وتظهر مدى اهتمامكما بكل مدعو .

– تحديد عدد المدعوين، وذلك ليستطيع أهل العروسين التحكم في عدد المدعوين ويمكنك التحايل على تلك المشكلة الدائمة عن طريق توقع حضور عدد اكبر من المدعوين واعداد اللازم لذلك (قومي مثلا بزيادة 10 اشخاص على عدد المدعوين الحقيقي ) وإذا كان الضيف المدعو متزوّجا، أو خاطبا أو في بداية علاقة مع شريك محتمل، يجب أن تتضمن بطاقة الدعوة اسم هذا الشخص، فيتم إرسال دعوة واحدة معنونة إلى الشخصين، مثلا "السيد والسيدة فلان".

– عند دعوة الأشخاص الذين يوجد لديهم أطفال، يظل السؤال هل ندعو أو لا ندعو الأطفال، ويمكن لهذه المسألة أن تتحول إلى نقطة خلاف وخصام، خصوصا مع الأقارب، ويتوقف هذا على رغبة العروسين وطبيعة المكان الذي يقام فيه العرس ، فاذا كان هناك مساحة للأطفال يمكن أن يلعبوا بها ،فمن الممكن حينها أن تتم دعوتهم، أما لو كان مكان الحفل لا يسمح بوجود الأطفال، فيفضل أن تكتب على الدعوة "نتمنى للأطفال نوما هادئا".

– الان ومع تغلغل المواقع الاجتماعية فى حياتنا اليومية يمكنك كتابة دعوة زفافك على الفيس بوك بطريقة مختلفة ، لا تنسي ذكر نفس البيانات الموجودة فى بطاقة الدعوة الورقية ، ولكن يمكنك استخدام اللغة العامية مع اضفاء طابع رومانس كوميدي على كلامك لان فى النهاية المواقع الاجتماعية تضم اصدقاءك المقربين كما انها تتميز بسهولة اللغة بين مستخدميها ، وظهرت حديثا فكرة اضافة صورة كارتونية او كاريكاتير للعروسين لوضعها كصورة للدعوة فى الفيس بوك ، وتتميز تلك ط§ظ„ط·ط±ظٹظ‚ط© بسهولة الوصول الى اشخاص كثيرين فى وقت واحد ، كما انها توفر عليكِ الكثير من الاموال فى حالة الاكتفاء بالدعوة الاليكترونية فقط .

واخيرا لا تغضبي عن حضور عدد اكبر مما توقعتي او وجود الاطفال داخل حفل زفافك ، عليكِ الا تشغلي نفسك بكل تلك التفاصيل لان ببساطة هذا يوم عرسك ..عليكِ بالاستمتاع به .

مشكورة

ااااااااااااااااااااااااااا

ااااااااااااا

00000000000000000000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.