ما هي الطريقة الصحيحة لتربية الطفل الرضيع 2024.

الطريقة ط§ظ„طµط­ظٹط­ط© ظ„طھط±ط¨ظٹط© ط§ظ„ط·ظپظ„ ط§ظ„ط±ط¶ظٹط¹ :
• يجب بدايةً لتربية الطفل تحديد الأولويات و ترتيبها ، و هذه العملية هي مسؤولية تقع على عاتق الأم ، و يجب على الأم أن تقوم بالموازنة بين حاجات طفلها و حاجاتها و حاجات منزلها ، و لكن من الضرورة دائماً أن يكون للطفل الأولوية عند الأم ، فتربية الطفل أمر مهم و قد يكون صعباً جداً إذا لم تكن الأم مدركةً لأولوياتها و غير مدركةً للطريقة الصحيحة للتربية .
• يجب على الأم أن تكون قريبةً جداً من طفلها و أن تتشارك معه كل لحظاته ، عليها أن تشاركه بسمته و ضحكته و إندهاشه ، عليها أن تقدم له ما يشده و يلفت إنتباهه ، عليها أن تخاطبه و تتحدث معه و تمزح معه و تضحك معه حتى تنمي مهاراته ، عليها أن تطور ذكاءه و تشاركه إهتماماته .
• يجب أن تعود الأم طفلها على نظام معين في الحياة ، يجب أن يعتاد على وقت معين للأكل و وقت معين للعب و وقت معين للنوم .
• يجب أن تغرس الأم في طفلها الأخلاق و القيم منذ صغره مثل أن لا يكذب و أن يكون صادقاً و أن يكون مخلصاً و أن يميز الشيء الصحيح من الشيء الخطأ منذ صغره و أن يقوم بالشيء الصحيح .
• يجب على الأم أن تكتشف مواطن القوة و مواطن الضعف في طفلها و أن تحاول أن تنمي مواطن القوة فيه و أن تقوي مناطق الضعف فيه ، و يجب أن تشجعه دائماً أن يكون أفضل .
• يجب أن تقوم الأم بإظهار و تقديم حبها لطفلها و إشعاره بمدى أهميته بالنسبة إليها ، يجب أن تعامله دائماً بكل حبها و حنيتها ، و يجب أن تعطيه المجال ليمنحها حبه في المقابل ، يجب أن تعلمه كيف يعبر عن مشاعره .
• يجب أن تكون الأم هي القدوة لإبنها لأن أول وسيلةٍ لتعليم الطفل هي التصرف بالطريقة الصحيحة أمامه ، فبالعادة الطفل يقلد أمه و يتبع خطاها لذلك يجب أن تكون هي المعلمة و القائدة و القدوة لطفلها .
• يجب أن تعطي طفلك الثقة و تساعديه أن يثق بنفسه حتى يستطيع أن يحقق نفسه و يثبت ذاته و يطور مهاراته و ذكاءه .

هناك مراحل يجب على الرجل أن يقوم بها ليربي أطفاله أحسن تربية و هي :
أولاً : إختيار الزوجة أهمية إختيار الزوجة في أنها سوف تكون هي أم الأولاد و هي التي ستكون قريبةً منهم و ستربيهم و تشرف عليهم و لذلك فإن إختيارها هو إختيار للشكل الذي سوف يتربى عليه الأولاد في المستقبل .

ثانيا :ً الخطوبة يجب على الرجل خلال فترة الخطوبة أن يتأكد من أنه و خطيبته منسابان لبعضهما وإن كانا يستطيعان تربية الأطفال في بيئةٍ صحيةٍ و أمنةٍ و محبة .

ثالثاً : الزواج يجب قبل الوصول إلى مرحلة إنجاب الأطفال أن يصل الزوجان إلى مرحلةٍ من الراحة النفسية و الوفاق و الراحة و الأمان في المنزل لإنجاب الأطفال ليعيشوا حياةً آمنةً و سعيدةً و يربوا التربية الصحيحة .
يجب على الوالدين : الأب و الأم ، أن يتعاونا معاً للعناية بأطفالهم و تربيتهم بشكل صحيح و توفير البيئة المناسبة لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.