ما هي اهم فوائد الجوز و ما هي افضل مضادات الاكسدة و تأخير الشيخوخة 2024.

ما هي اهم ظپظˆط§ط¦ط¯ ط§ظ„ط¬ظˆط² و ما هي ط§ظپط¶ظ„ ظ…ط¶ط§ط¯ط§طھ ط§ظ„ط§ظƒط³ط¯ط© و طھط£ط®ظٹط± الشيخوخة

الجوز.. منجم مضادات الأكسدة.. لمقاومة الأمراض وتأخير الشيخوخة

تعتبر المكسرات من الأغذية المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية إذ تحوي أحماضا أمينية وأنواعا من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الألياف الغذائية، وقد أوضحت أبحاث سابقة أن تناول المكسرات بكميات صغيرة ودائمة يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكر من النوع الثاني ومشاكل صحية أخرى. إلا أن علماء أمريكيين أثبتوا بأن الجوز هو أكثر أنواع المكسرات صحية. فقد ذكر علماء من بنسلفانيا أمام الجمعية الكيميائية الأمريكية أن ثمار الجوز تحتوي على معدل أعلى من مضادات الأكسدة من بين كل أنواع المكسرات الأخرى، وقال العلماء ان المكسرات تحتوي على عناصر غذائية جيدة، لكن الجوز أكثر صحية من المكسرات الأخرى.
وأثبتت الدراسة التي قام بها الدكتور جو فينسون من جامعة سكرانتون، احتواء الجوز على مضادات أكسدة أفضل جودة وأكثر فاعلية من المكسرات وبكمية أكبر من المكسرات الأخرى، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الجوز تزيد في قوتها من ضعفين إلى 15 ضعفا عن قوة فيتامين e)) المعروف بأنه يحمي الجسم من الكيماويات الضارة المسؤولة عن الأمراض، وقال د. فينسون ان هناك ميزة أخرى في الجوز كمصدر لمضادات الأكسدة: "فالحرارة الناتجة عن تحميص المكسرات تقلل من جودة مضادات الأكسدة، لكن الناس يتناولون الجوز كما هو (غير محمص) وبالتالي يحصلون على فاعلية كاملة لمضادات الأكسدة".
من المعروف أن من أهم فوائد مضادات الأكسدة أنها توقف التفاعلات الضارة التي تؤذي خلايا الجسم في عملية الأكسدة. وتساعد الجسم على مقاومة الأمراض، وتؤخر مظاهر الشيخوخة.

جريدة الرياض

مشكورهـ وردشاااااان على الافااااااده والطرح القيـم
ماااااااااقصرتي ….

يعطيك العافية على طرحك

لا عدمنا جديدك يالغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.