ما هي اهم مشاكل الباديكير و المناكير في صوالين التجميل 2024.

الباديكير والمانيكير هى فنون العناية بالاظافر لدى النساء ، فالاظافر االمقلمة والصحية هى دليل على جمالك ونظافتك ، ولذا تحرص النساء على تدليل نفسها والذهاب الى صالونات ط§ظ„طھط¬ظ…ظٹظ„ من اجل الحصول على عناية كاملة للاظافر سواء اظافر القدمين او اليدين.

ولكن هل فكرتي من قبل عن وجود مخاطر قد تنقلها لكِ تلك الصالونات ؟

دكتور اوز يكشف لنا عن ثلاثة مخاطر يجب ان تنتبهى لها عند الذهاب الى الصالون التجميل من اجل ط§ظ„ط¨ط§ط¯ظٹظƒظٹط± والمانيكير.
وذلك عن طريق وضع كاميرا خفية فى اكثر من صالون تجميل لمعرفة ماذا يحدث دون ان ندري ، ليجد الاتي…

– الادوات المتسخة:

قد تستخدم العاملات فى صالون التجميل نفس ادوات الباديكير مع اكثر من عميلة دون اى تنظيف ، وبالتالي تنقل الامراض من امرأة الى اخرى دون ان تدري !
وينصحك دكتور اوز باختيار صالون تجميل يوجد لديه جهاز تعقيم بالاشعة البنفسجية ، والتي تقضي على الجراثيم فى اقل من دقيقة واحدة ، ويجب ايضا ان يتم وضع الادوات فى المطهرات لمدة 5 دقائق قبل الاستخدام .

– حوض غسيل القدمين:

حوض غسيل القدمين الخاص بالباديكير قد يحمل الكثير من البكتريا والفطريات والجراثيم بداخله ، فاغلب صالونات التجميل تقوم بغسله بالماء والصابون فقط دون استخدام المطهرات ، ولذا لابد من تنظيفه قبل استخدامه مجددا المطهرات .
وينصحك دكتور اوز بعدم ازالة الشعر عن ساقيك قبل الباديكير ، لان المسامات الواسعة الخالية منالشعر تسمح بدخول كم اكبر من البكتريا والجراثيم !

– المقشر المعدني للكعبين:

المقشر المعدني للكعبين او حجر تنعيم الكعبين ، هو ايضا قد ينقل الكثير من الامراض ، فالادوات المعدنية قد تجرح قدميك ، وهو امر خطير بحد ذاته .
قومي باستخدام احد الكريمات المرطبة بشكل دائم لتحصلي على كعبين انعم .

وينصحك دكتور اوز بضرورة شراء ادواتك الخاصة بالباديكير بدلا من استخدام ادوات صالون التجميل .

المصدر ايف ارابيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.