متى يكون حملي سليم 2024.

منذ أن تحمل المرأة حتي تلد و هي تفكر في حملها و في جنينها و شكله و صحته و تبقي دائماً متخوفة و قلقة علي صحة جنينها ، و لا تعرف كيف تطمئن ما إذا كان بصحة جيدة أم لا ، و تبقي في قلق من أن يحدث له مكروه أو لا ظٹظƒظˆظ† ينمو بشكل ط³ظ„ظٹظ… .

و لكن لا تتركي القلق يسيطر عليكي ، و لكي تبقي مطمئنة علي جنينك دائماً ، فعليك بالتالي :

أولاً : قومي بمتابعة الحمل عند طبيبك الخاص كل شهر ، لكي تطمئني علي صحته و نبضه و معدل نموه و ما إذا كان هناك أي مشكلة حتي تقومي بمعالجتها باكراً ، فعند قيام الطبيب بتصوير الجنين بالتلفزيون الخاص لتصوير الحمل سوف تشاهدي جنينك و تطمئني عليه .

ثانياً : كوني حريصة أن لا تقعي علي الأرض أو يصطدم بك شي و خصوصاً أن لا يصطدم في بطنك حتي لا تعرضي جنينك للخطر .

ثالثاً : اهتمي بغذائك جيداً و لا تهملي الطعام الصحي المليئ بالفيتامينات مثل الأسماك و الفواكه حتي يبقي جنينك بصحة جيدة.

رابعاً : بعد أن تنتهي فترة الوحم و يبدأ الجنين بالحركة و تشعري بذلك ، فتكن أفضل طريقة للاطمئنان علي جنينك هي الشعور بحركته بداخلك كل يوم و خصوصاً بعد الشهر السابع سوف تشعري بحركته بشكل قوي ، و يجب عليكي كل يوم النوم علي ظهرك أو جمبك اليمين و الانتظار حتي يتحرك جنينك حتي تطمئني علي صحته و اذا مر يوم و لم تشعري بحركته قومي بالذهاب فوراً للطبيب لكي تطمئني عليه .

خامساً : راقبي الافرازات المهلبية دائماً و إذا شعرتي بنزول افرازات ذات لون داكن أو دم فاذهبي للطبيب مباشرة حتي تتجنبي أي مشاكل أخري أو أي مضاعفات .

سادساً : اذا لاحظتي نزول ماء من المهبل و بكثرة فاذهبي للمستشفي فوراً فقد تكون إشارة إلي ولادة مبكرة .

سابعاً : لا ترفعي شيء ثقيل أو تجهدي نفسك بأعمال المنزل حتي لا يؤثر ذلك علي صحتك و صحة جنينك و يؤدي إلي مشاكل أخري مثل حدوث نزيف أو ما شابه .

ثامناً : اذا شعرتي بمغض أو آلام في بطنك حتي لو لم يكن موعد ولادتك فاذهبي للمراجعة عند الطبيب حتي يقوم بفحص الجنين و التأكد من عدم وجود خطر عليه .

تاسعاً : ابتعدي عن الحزن و الغضب قدر المستطاع لأن جنينك يتأثر كثيراً بحالتك النفسية ، فكلما كنتي أكثر راحة و فرحاً بحملك كان حملك أسهل و بعد ولادتك سوف يكن طفلاً هادئاً .

لذلك يجب عليك أن تبقي حريصة طوال فترة حملك و لا تستهيني بأي شيء أو أي عرَض يحدث معك حتي لا تخسري جنينك و كي تحافظي عليه حتي ولادته سالماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.