موضة السروال الرياضي مع الكعب العالي آخر صيحة في الازياء 2024.

موضة ط§ظ„ط³ط±ظˆط§ظ„ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ظٹ مع ط§ظ„ظƒط¹ط¨ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ آخر طµظٹط­ط© في ط§ظ„ط§ط²ظٹط§ط،

البرونزية

البرونزية

البرونزية

البرونزية

تنسق ماركة Closed سروالاً رياضياً رمادي اللون ومُشمر فوق الكاحل مع جاكت قصير يزدان بالترتر. أما ماركة Marc Cain فظهرت عارضتها على منصة العرض وهي ترتدي سروالاً رياضياً قصيراً ومشمراً وفوقه معطف مطر (Trenchcoat) يمنح السروال الكاجوال الكاشف للساقين مظهراً لائقاً للشارع. وهنا يطرح السؤال التالي نفسه: كيف يمكن لقطعة ملابس كانت حدودها تقف حتى وقت قريبٍ عند المنزل والصالات الرياضية، أن تصبح مناسبة للشارع وتمثل فجأة اتجاهاً عالمياً في عالم الموضة؟

المشاهير هم السبب
وتجيب كريستل فيكرات، خبيرة الموضة بمدينة فرانكفورت غربي ألمانيا، على هذا السؤال قائلةً :"أعتقد أن هذه الموضة لها صلة بالاتجاه العام إلى الطابع الكاجوال؛ حيث يتجه الناس إلى ارتداء ملابس كاجوال ومتحررة يوماً بعد يوم. إنها كانت فقط مسألة وقت أن تصبح السراويل الرياضية أحد عناصر الموضة بعد السويت جاكت".
بالإضافة إلى ذلك، كثيراً ما يتم التقاط صور فوتوغرافية لمشاهير في الولايات المتحدة وهم يرتدون سراويلاً رياضية؛ لأن ارتداء ملابس مريحة جداً في الحياة اليومية تمثل أحدث صيحات الموضة هناك منذ وقت طويل. وتقول فيكرات، المحررة الصحفية المتخصصة في عالم الأزياء، إن هؤلاء المشاهير يمثلون نماذج عالمية تصنع اتجاهات الموضة.

خامات جديدة رفيعة المستوى
وتطل السراويل الرياضية بخامات مختلفة؛ فإلى جانب مزيج القطن الشهير بجودة خامات السويت والجيرسي تأتي السراويل الرياضية في الوقت الحالي مصنوعة من خامات جديدة.
وأوضح أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت، ذلك بقوله :"الماركة السويدية Acne مثلاً قدمت سراويلاً رياضيةً مصنوعة من الحرير وذات نقشة غنية بالألوان وكذلك سراويلاً من الصوف النقي".
ويقدم صناع الموضة باقة واسعة وكبيرة من الموديلات، وتقول فيكرات :"يوجد السروال الرياضي الملتصق بالجسم المصنوع من خامة السويت والذي يتم رفعه إلى أعلى عند باطن الساق والذي يمتاز بطلته الكاجوال بفضل حِجره العميق واسقراره بأريحية على الخصر".
وأضافت فيكرات :"وإلى جانب ذلك، هناك الكثير من السراويل الفضفاضة التي تزدان بنقوش الزهور والتي تأتي بقصَّة السروايل الرياضية. ويشهد هذا الموديل في الوقت الحالي إقبالاً كبيراً من قِبل الشباب على وجه الخصوص".

قواعد تنسيق السروال الرياضي
ومَن ترغب في مسايرة أحدث صيحات الموضة وتعطي فرصة للسروال الرياضي الكاجوال، فينبغي عليها أن تراعي بعض القواعد عند تنسيقه مع الملابس الأخرى.
وأوضح خبير الموضة الألماني روزه ذلك قائلاً :"السروال الرياضي يتناغم مع قطع الملابس الضيقة". ومن هذا المنطلق، ينبغي ألا يتم تنسيق السروال الرياضي مع بلوزة واسعة أو توب أكبر من المقاس (Over-Size-Top)، وإنما يُفضل تنسيقه مع توب ملتصق بالجسم أو بليزر ذو قصة قصيرة يصل طوله إلى الوسط. فبذلك يفقد المظهر العام للملابس طلته المتحررة ويتحلى بطابع أكثر أناقة وفخامة.

ارتديه مع البالرينا أو الكعب العالي!
كما ينبغي أن يتناغم الحذاء مع السروال الرياضي، ويتفق خبراء الموضة على نوع مفضل، ألا وهي الأحذية ذات الكعب العالي بدلاً من الأحذية الرياضية أو الشبشب. ويعلل روزه ذلك بقوله :"إنها تُطيل الساق وتجعل الطلة مقبولة اجتماعياً".
وتنصح غيزينه فيسيلز، مصممة أزياء بالعاصمة الألمانية برلين، النساء اللائي يفضلن الأحذية المسطحة بارتداء أحذية البالرينا. وتنصح فيكرات بعدم تنسيق السروال مع حذاء رياضي، والذي يفضل ارتداؤه عند ممارسة الجري وليس في مناسبات أوقات الفراغ.

هذه الموضة لا تناسب الجميع
وينصح روزه النساء البدينات وذات القومام الضخم بالابتعاد عن هذه الطلة؛ لأن السروال الرياضي قد يفقد تأثيره العصري بسرعة ويبدو كسروال المنزل. ومَن يساورها شك كبير في أن تحصل على هذه الطلة العصرية بأن تنسق ذات مرة سروالها الرياضي الذي ترتديه في جولة الجري الأسبوعية مع بليزر أنيق في نزهات أوقات الفراغ في المدينة، فيمكنها أن تعتمد على مقولة أندرياس روزه التالية: "لحسن الحظ، لا يتوجب على المرء مواكبة كل اتجاهات الموضة!" من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.