هل إزالة الشعر بالليزر أو بالضوء على الساقين المصابة بدوالي هل في ذالك ضرر 2024.

أنا سيدة أبلغ من العمر 40عاماً . و أنوي القيام بعملية ط¥ط²ط§ظ„ط© ط§ظ„ط´ط¹ط± ط¨ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± أو ط¨ط§ظ„ط¶ظˆط، عن مناطق معينة كالساقين و الإبطين . علماً بأنني أعاني من انتشار خفيف للدوالي في ط§ظ„ط³ط§ظ‚ظٹظ† و هشاشة العظام و الاحتكاك في المفاصل . سؤالي هو : هل في ذلك ضرر علي من أي نوع؟

– إزالة الشعر بالليزر من الطرق الحديثة وهناك نسبة كبيرة ممن استخدموا هذه الطريقة حصلوا على نتائج جيدة. وتختلف مناطق الجسم من حيث نوعية الشعر ومدة نموه فبعض المناطق كالوجه مثلا يحتاج الشخص إعادة جلسة الليزر كل 4أسابيع للحصول على نتائج جيدة.
وليس هناك أي ضرر من استخدام الليزر أو الضوء لازالة الشعر في حال وجود دوالي في الساق أو هشاشة العظام.
وللمعلومية فالليزر يساعد على تخفيف نمو الشعر وليس على إزالته وتزيد هذه النسبة مع كل جلسة وسوف يلاحظ الشخص أن كثافة وسماكة الشعر تقل بعد كل جلسة ويجب كذلك معرفة أن ليس هناك عدداً محدداً من الجلسات يمكن التنبؤ بها للتخفيف من الشعر وكذلك معرفة أن هناك نسبة 10% من الأشخاص يمكن أن يزيد نمو الشعر بعد عدة جلسات من استخدام الليزر وخاصة في منطقة الوجه والعنق وليس هناك أسباب معروفة حتى الآن لسبب ذلك ولكن يمكن حل ذلك بالاستمرار في عملية الإزالة بالليزر حيث أثبتت دراسة حديثة أن إعادة استخدام الليزر بعد نمو الشعر هو الحل الأمثل لتلك المشكلة.

يســــــــلمؤِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.