هل الحب يسبب السمنة و البدانة هل العشق و الغرام يسبب السمنة 2024.

هل ط§ظ„ط­ط¨ ظٹط³ط¨ط¨ ط§ظ„ط³ظ…ظ†ط© و ط§ظ„ط¨ط¯ط§ظ†ط© هل ط§ظ„ط¹ط´ظ‚ و ط§ظ„ط؛ط±ط§ظ… يسبب السمنة

البرونزية

هل عناك أي علاقة بين الحب والوزن؟ حين خسر أحدهم وزنه، يخيّل للبعض أنّ السبب هو الوقوع في الحبّ… لكنّ المفاجأة أتتنا أخيراً من معهد «ماكس فيبر لعلم الإجتماع» التابع لجامعة هايدلبرغ الألمانية، من خلال دراسة تقول إنّ الحب يؤدي إلى البدانة! ولاحظت الدراسة أنّ وزن الرجال والنساء الذين يعيشون علاقة عاطفية سعيدة يزداد مقارنةً بمن لم يجدوا نصفهم الآخر بعد. وقد أرجعت الدراسة سبب ذلك إلى وقوع العازب أو العازبة تحت ضغط المنافسة خلال رحلة البحث عن شريك الحياة… لهذا تحرص العازبة مثلاً، ولأنّها تواجه منافسة قوية من أخريات، على الحفاظ رشاقة قوامها من أجل التمتع بالجاذبية والظفر بشريك الحياة.

وأكد علماء الاجتماع أن تشابه الزوجين في الوزن لا يرجع إلى مواءمة كل منهما لوزنه مع وزن الآخر، وإنما إلى تفضيلهما لاختيار شريك حياة مشابه لهم في الوزن من البداية.

وأظهرت الدراسة أن عذاب الحب يتسبب في انخفاض الوزن أيضاً؛ إذ يقل وزن شريكي الحياة عند تعرض علاقتهما لأزمة حادة. فمن ناحية يُمكن أن يظهر تأثير تلك المشاكل في صورة اضطرابات نفسجسدية. ومن ناحية أخرى، يرى الباحثون أنه يُمكن تفسير خسارة الوزن هذه على أنها نوع من أنواع الاستعداد لبدء رحلة البحث عن شريك حياة من جديد. إذ يضعون في اعتبارهم أنه سيتوجب عليهم البحث عن شريك حياة مرة ثانية؛ لهذا يزداد سعيهم نحو تحقيق الجاذبية الجسدية بشكل أقوى.

كما اتضح أيضاً أن من لم يجدوا شريك حياة بعد، يقل حرصهم على التمتع بقوام رشيق عندما يقل خوفهم من مواجهة منافسة قوية أثناء البحث عن شريك الحياة. وقد أثبتت النتائج أن هذه المجموعة لا يزداد وزنها بشكل كبير حتى بعد الدخول في علاقة عاطفية.

جدير بالذكر أن الباحثين الذين أجروا هذه الدراسة قاموا بتحليل نتائج استبيان عشوائي شمل 2024 شخص تراوح أعمارهم بين 16 إلى 65 عاماً.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أنّ صحة الرجال والنساء المتزوّجين تكون أفضل وأقوى من صحة الأشخاص الذين لم يجدوا شريك حياتهم بعد.

قد تكون هذه الدراسة مؤشراً إلى علاقة البدانة بظروف اجتماعية ونفسية تخرج عن نطاق الظروف الصحيّة والجسديّة. نصيحة «أنا زهرة» لك أن تحافظي على وزنك بشكل صحّي حتى ولو بعد الزواج أو الإرتباط… ليس لكي تبقي جميلة في عين شريكك فحسب، بل لكي تحافظي على صحتك وتجنب الأمراض الكثيرة التي تسببها البدانة في الدرجة الأولى. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

مشكووورة حبيبتي

ميرسي ع المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.