هل هناك علاج لزيادة في نمو الشعر وخاصة في منطقة الصدر 2024.

أنا متزوجة عمري 34سنة أعاني من زيادة في نمو ط§ظ„ط´ط¹ط± ظˆط®ط§طµط© في ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„طµط¯ط± هل ظ‡ظ†ط§ظƒ ط¹ظ„ط§ط¬ وجزاك الله خيراً؟

– نمو الشعر في منطقة الصدر يعتبر من المشاكل المحرجة لكثير من النساء ويقصد بزيادة نمو الشعر هو نمو شعر خشن وغامق اللون في مناطق جسم المرأة يكون أصل الشعر فيها رقيقاً أو لا يكون موجوداً أصلاً كما هو الحال في منطقة الشارب وعلى الذقن والصدر والبطن وعلى الظهر ويعزى زيادة نمو الشعر إلى زيادة إنتاج أو نشاط هرمون الذكورة الذي تفرزه الغدة الكظرية أو المبيضين ومن أهم الأسباب وجود تكيسات في المبايض وفي هذه الحالة تعاني النساء المريضات به من زيادة في نمو الشعر جنباً لجنب مع حب الشباب وتساقط في الشعر إضافة إلى عدم انتظام الدورة الشهرية والسبب الآخر هو نمو الشعر لأسباب ذاتية أي ليس هناك سبب يمكن تحديده ويكون عادة مزمناً ويختلف عن السبب الأول بانتظام الدورة الشهرية. وهناك أسباب أخرى نادرة وهي وجود أورام خبيثة هرمونية في الغدة الكظرية أو المبايض. أما من ناحية العلاج فيعتمد على علاج السبب إذا وجد واستخدام وسائل وطرق لإزالة الشعر وإمكانية استخدام هذه الطرق مع استخدام العلاج الدوائي. ومن هذه الطرق عملية حلق الشعر وهي طريقة آمنة وفعالة ولكن تكمن الصعوبة في أنها عملية يومية، وكذلك استعمال المزيلات الكيميائية والشمع والتشفير أوالإزالة بواسطة جهاز الليزر والضوء اللذين يعتبران من الطرق الآمنة لإزالة الشعر.
أما الكريمات الموجودة في أسواقنا التي تدعي بفاعليتها بإزالة الشعر فهي عديمة الفائدة فيها كثير من الاستغلال والاستغفال للمستهلك.
أما العلاج الدوائي فهذه الأدوية توقف نمو شعر جديد وتقلل معدل نمو وخشونة الشعر الموجود ويجب استخدامها لفترة لا تقل عن 6أشهر قبل ظهور تحسن ملموس.
ومن هذه الادوية حبوب منع الحمل التي تساعد على انتظام الدورة الشهرية مثلYasmine ومضادة للهرمون الذكريSpironlacton Cyproteron acetateوحبوب ****formine وقد يستمر العلاج الى أجل غير مسمى ويمكن إزالة الشعر الموجود بالطرق السابقة

يســــــــلمؤِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.